الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
”حزب الله” تنشر مشاهد استطلاع جوي لمناطق في شمال إسرائيلحقيقة سرقة نصف مليون جنيه من محام بالتجمع الخامس (خاص)المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال يتعمد قتل أكبر عدد من الأفراد في...النائبة منال نصر تهنئ الرئيس السيسي بأداء فريضة الحجماجد المهندس يطلق كليب ”لو زعلان” ضمن أحداث فيلم ”جوازة...الهند: تشديد الأمن بأحد المطارات إثر تهديد بوجود قنبلةالأمم المتحدة تعقد المؤتمر الأول المعني بالأنشطة القمرية المستدامةجوتيريش يدعو دول العالم للالتزام بمنع التحريض على الكراهية ومكافحتهامؤشر الدولار DXY، اتجاه العملة الخضراء بحركة التداولات العالميةسعر الجنيه الإسترليني في مصر يسجل 60.96 جنيها للبيعالوادي الجديد تدفع بمعدات لإزالة الرمال من طريق الخارجة -...فيلم Inside Out 2 يتصدر شباك التذاكر الأمريكية للأسبوع الثاني...
تعليم

طلاب إعدادية الشرقية يؤدون الامتحان في مادتي الجبر والكمبيوتر

مدارس الشرقية
مدارس الشرقية

انطلقت في التاسعة من صباح اليوم الأحد 18/5/2024، ثان امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2824.

حيث يؤدي الطلاب الامتحان في مادتي الجبر والإحصاء «فترة أولي» والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات «فترة ثانية»، مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بالمدارس، حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات.

وكانت غرفة العمليات المركزية المخصصة بمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية، قد رصدت طالبًا بإحدى اللجان الامتحانية، أثناء محاولته تصوير ورقة امتحان مادة اللغة العربية التي أدها الطلاب امس السبت في أولى امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة، وكذلك الملاحظين المتورطين في الواقعة، وقررت المديرية إحالة الطالب والملاحظين إلى الشئون القانونية، لمخالفتهم القواعد والتعليمات المنظمة للامتحانات.

وقد تابع المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، من غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، انتظام سير امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني دور مايو 2024 علي مستوى 795 لجنة، حيث يؤدى 142 ألفا و934 طالب وطالبة، موزعين على عدد 795 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية.

وأوضح المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن غرفة العمليات بالمديرية تتابع سير الامتحانات لحظة بلحظة، وتتواصل بغرفة الفرعية بالإدارات التعليمية، مشيرا إلى أنها تعمل على تهيئة المناخ المناسب وإزالة المعوقات لأداء الامتحانات في هدوء ويسر، والتواصل الدائم مع رؤساء اللجان، وحصر ‏البيانات الخاصة بالطلاب، والغياب أولا بأول وسرعة التدخل حال حدوث أي معوقات تعوق سير انتظام الامتحانات.

وأوضح وكيل أول الوزارة، أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، يتابع يوميا تنفيذ كافة الإجراءات التي تتخذ لانتظام اعمال الامتحانات، مشدد على ضرورة توفير بيئة آمنة، ومقاعد كافية ومراعاة التباعد بين الطلاب، لافتاً إلى أن جميع أجهزة المحافظة تعمل على توفير كافة الإمكانات لإنجاح هذه الامتحانات لكونها من المهام القومية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، بمرعاة الدقة والمراجعة الشاملة لكافة بيانات الطلاب، وشدد علي توقيع الملاحظين على تكت اسم الطلاب بكراسة الإجابة، مشددا بأهمية الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والانضباط والنظام داخل اللجان، وتوفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم،، مع مرعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ علي النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم، لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر

وأكد وكيل أول الوزارة أنه اطمئن علي جميع اللجان وإنها على استعداد تام لاستقبال الطلاب، مشدداً على عدم اصطحاب المحمول داخل للجان سواء للطلاب أو الملاحظين والمراقبين والعاملين باللجنة.

امتحانات الشهادة الإعدادية تعليم الشرقية الإجراءات فيروس كورونا الكمبيوتر الجبر والإحصاء

تعليم