الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
وزير خارجية تركيا: توقف الصراع في سوريا هو الإنجاز الرئيسي...ارتفاع قياسي للأسهم الأمريكية.. ومؤشر داو جونز يغلق عند أعلى...نصائح لحماية طفلك من الإصابة بمرض السكر30 يونيو| المقدم عماد الركايبي.. ضحى بحياته لإنقاذ البابا تواضروس...الأمن العام الأردنى يضبط متفجرات فى العاصمة عمّانخبير اقتصادي يكشف مفاجأة بشأن انقطاع الكهرباء عن القطاع الصناعيخبير مجوهرات يكشف مفاجأة عن أسعار الذهب الأسبوع المقبل (فيديو)عاجل.. الاحتلال الإسرائيلى يدمر أكثر من 75% من الأراضى الزراعية...شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على جنوب ووسط وشمال قطاع...نزهات ليلية، توافد المصطافين بجمصة على الكورنيش والملاهي (فيديو وصور)عاجل.. أجواء الحر تتسبب بانقطاع الكهرباء غرب البلقانالتحقيق مع عامل حاول قتل زوجته في الكونيسة
أخبار مصر

وزارة النقل تدرس إرسال مهندسين وفنيين للتدريب في الصين

وزير النقل،
وزير النقل،

تدرس وزارة النقل إرسال عدد من المهندسين والفنيين بمجالات السكك الحديدية للحصول على دورات تدريب بالصين.

وناقش وزير النقل الفريق كامل الوزير فرصًا للتعاون مع الصين تتمثل في التعاون في توطين صناعة النقل في مصر من خلال إنشاء مصنع في مصر لتصنيع كافة أنواع الوحدات المتحركة (جرارات - عربات سكك حديدية - عربات مترو - عربات LRT) لتلبية احتياجات السوق المحلي ثم الانطلاق الى التصدير للخارج.

حيث أكد نائب وزير النقل الصيني على دعمه لهذه الخطوة الهامة في التعاون المشترك، وأشار وزير النقل المصري إلى أن المجال الثاني للتعاون المستقبلي بين الجانبين يتمثل في قيام الجانب الصيني بالاستثمار في إدارة وتشغيل عدد من خطوط السكك الحديدية في مصر.

ولفت إلى أهمية التعاون في مجال تدريب العمالة والمهندسين المصريين في المعاهد والجامعات الصينية وهو مارحب به نائب وزير النقل الصيني، وتم التأكيد في ختام الاجتماع على تكثيف اللقاءات بين المختصين في الجانبين لسرعة الاتفاق على أوجه المستقبلي في مجال السكك الحديدية.

 

احتياجات السوق المحلى السكك الحديدية تلبية احتياجات السوق توطين صناعة النقل في مصر صناعة النقل في مصر

أخبار مصر