الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
أخبار مصر

وزارة النقل تدرس إرسال مهندسين وفنيين للتدريب في الصين

وزير النقل،
وزير النقل،

تدرس وزارة النقل إرسال عدد من المهندسين والفنيين بمجالات السكك الحديدية للحصول على دورات تدريب بالصين.

وناقش وزير النقل الفريق كامل الوزير فرصًا للتعاون مع الصين تتمثل في التعاون في توطين صناعة النقل في مصر من خلال إنشاء مصنع في مصر لتصنيع كافة أنواع الوحدات المتحركة (جرارات - عربات سكك حديدية - عربات مترو - عربات LRT) لتلبية احتياجات السوق المحلي ثم الانطلاق الى التصدير للخارج.

حيث أكد نائب وزير النقل الصيني على دعمه لهذه الخطوة الهامة في التعاون المشترك، وأشار وزير النقل المصري إلى أن المجال الثاني للتعاون المستقبلي بين الجانبين يتمثل في قيام الجانب الصيني بالاستثمار في إدارة وتشغيل عدد من خطوط السكك الحديدية في مصر.

ولفت إلى أهمية التعاون في مجال تدريب العمالة والمهندسين المصريين في المعاهد والجامعات الصينية وهو مارحب به نائب وزير النقل الصيني، وتم التأكيد في ختام الاجتماع على تكثيف اللقاءات بين المختصين في الجانبين لسرعة الاتفاق على أوجه المستقبلي في مجال السكك الحديدية.

 

احتياجات السوق المحلى السكك الحديدية تلبية احتياجات السوق توطين صناعة النقل في مصر صناعة النقل في مصر

أخبار مصر