الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
استشهاد 5 فلسطينيي وإصابة آخرين في قصف طيران الاحتلال منزلا...احتجاز نشطاء يهود في احتجاج على حرب غزة بالكونغرسمُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصىالشيخ عبدالله بن زايد يشكر ماسك على دعم المستشفى الميدانيألمانيا تحظر منظمة متهمة بالارتباط بإيران ودعم حزب اللهبينهم 142 طفلًا.. الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة...واشنطن بوست: الصين تسعى لرأب الصدع بين الفصائل الفلسطينيةتحطم طائرة تابعة لسوريا ومصرع جميع ركابها في نيبال (فيديو)قوات الاحتلال تطلق النار على شاحنة مساعدات متجهة إلى خان...نتنياهو يشكل حكومة حرب بدون بن غفيرالكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنواتيسمح بدخول 52 دولة دون تأشيرة.. جواز السفر المصري العاشر...
أخبار مصر

وزير الصحة يكشف موعد عرض مشروع قانون المسئولية الطبية على البرلمان

خالد عبد الغفار- وزير الصحة
خالد عبد الغفار- وزير الصحة

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، عن موعد الانتهاء من إعداد مشروع قانون المسئولية الطبية وعرضه على البرلمان.

وقال "عبد الغفار" في حواره ببرنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على فضائية "سي بي سي"، إنه تم الانتهاء من قانون المسؤولية الطبية بعد حوارات ومشاورات طويلة، وسوف يضمن حق المريض والطبيب.

العنصر البشري

وأضاف "انتهينا بمشاركة نقابة الأطباء والجهات المعنية من إعداد مشروع قانون جديد للمسئولية الطبية وسيُعرض على البرلمان خلال أسابيع قليلة".

وأشار إلى أن العنصر البشري في تقديم الخدمات الصحية هو مربط الفرص، وبالتالي نحاول جاهدين في ضبط كافة أوجه الخلل بالمنظومة التي قد تعيق سير عملهم، مؤكدا انهم ثروة صر القومية.

توجيه من الرئيس السيسي

ولفت إلى أن الطبيب يحتاج للتدريب والتأهيل، لذلك تم إنشاء المجلس الصحي المصري وهذا الأمر بمثابة نقلة نوعية، كما أن الرئيس السيسي وجه بدراسة أحوال الأطباء وإعادة النظر في مقابلهم المادي وهو ما تم بالفعل.

وأشار وزير الصحة والسكان، إلى أننا نهتم بفكرة التأهيل والتدريب وتوفير كافة السبل في تحقيق ذلك كما نحاول أن نحسن من كفاءته.

الرئيس السيسي العنصر البشري وزير الصحة الخدمات الصحية نقابة الأطباء المجلس الصحي مشروع قانون جديد خالد عبد الغفار قانون المسئولية الطبية مشروع قانون المسئولية الطبية

أخبار مصر