الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
”حزب الله” تنشر مشاهد استطلاع جوي لمناطق في شمال إسرائيلحقيقة سرقة نصف مليون جنيه من محام بالتجمع الخامس (خاص)المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال يتعمد قتل أكبر عدد من الأفراد في...النائبة منال نصر تهنئ الرئيس السيسي بأداء فريضة الحجماجد المهندس يطلق كليب ”لو زعلان” ضمن أحداث فيلم ”جوازة...الهند: تشديد الأمن بأحد المطارات إثر تهديد بوجود قنبلةالأمم المتحدة تعقد المؤتمر الأول المعني بالأنشطة القمرية المستدامةجوتيريش يدعو دول العالم للالتزام بمنع التحريض على الكراهية ومكافحتهامؤشر الدولار DXY، اتجاه العملة الخضراء بحركة التداولات العالميةسعر الجنيه الإسترليني في مصر يسجل 60.96 جنيها للبيعالوادي الجديد تدفع بمعدات لإزالة الرمال من طريق الخارجة -...فيلم Inside Out 2 يتصدر شباك التذاكر الأمريكية للأسبوع الثاني...
سياسة

مندوب مصر بالأمم المتحدة لأعضاء مجلس الأمن: أوقفوا الحرب في غزة

السفير أسامة عبد الخالق
السفير أسامة عبد الخالق

وجّه السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر بالأمم المتحدة، رسالة إلى أعضاء مجلس الأمن بشأن توفير المناخ الآمن للعمل على استئناف العمل الإنساني في قطاع غزة.

وقال عبدالخالق»، خلال كلمته أمام مجلس الأمن، وعرضتها قناة القاهرة الإخبارية»، يجب عليكم الضغط لإيقاف كافة العمليات العسكرية في قطاع غزة، يجب عليكم ضمان توفير المناخ الآمن للعمل على استئناف العمل الإنساني، اتساقًا مع قرارات مجلس الأمن خاصة القرار 27-20 وقرار محكمة العدل الدولية وما يفرضه القانون الدولي الإنساني».

مصر ستستمر بلا كلل لإيجاد السبل لإنفاذ المساعدات للقطاع

وأضاف: هذا وستسمر مصر في العمل بلا كلل على إيجاد الوسائل لضمان النفاذ الآمن والعاجل للمساعدات الإنسانية اتساقا مع واجباتها الإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق».

وتابع: وستستمر في هذا السياق لدعم الصمود الفلسطيني على أرضه أمام محاولات التهجير القسري، واستخدام الحصار والتجويع لجعل قطاع غزة وأهله طاردا لسكانه».

واختتم: السادة أعضاء مجلس الأمن أوقفوا الانتهاكات اليومية الصارخة للقانون الدولي الإنساني، أوقفوا الجرائم التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني، أوقفوا الحرب».

 

مجلس الأمن غزة إسرائيل

سياسة