الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
”حزب الله” تنشر مشاهد استطلاع جوي لمناطق في شمال إسرائيلحقيقة سرقة نصف مليون جنيه من محام بالتجمع الخامس (خاص)المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال يتعمد قتل أكبر عدد من الأفراد في...النائبة منال نصر تهنئ الرئيس السيسي بأداء فريضة الحجماجد المهندس يطلق كليب ”لو زعلان” ضمن أحداث فيلم ”جوازة...الهند: تشديد الأمن بأحد المطارات إثر تهديد بوجود قنبلةالأمم المتحدة تعقد المؤتمر الأول المعني بالأنشطة القمرية المستدامةجوتيريش يدعو دول العالم للالتزام بمنع التحريض على الكراهية ومكافحتهامؤشر الدولار DXY، اتجاه العملة الخضراء بحركة التداولات العالميةسعر الجنيه الإسترليني في مصر يسجل 60.96 جنيها للبيعالوادي الجديد تدفع بمعدات لإزالة الرمال من طريق الخارجة -...فيلم Inside Out 2 يتصدر شباك التذاكر الأمريكية للأسبوع الثاني...
سياحة

السياحة والآثار: تحقيق 4.6 مليون سائح خلال الربع الأول من العام الجاري

أحمد عيسى وزير السياحة والآثار
أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أن قطاع السياحة نجح في تحقيق 14.906 مليون سائح خلال عام 2023 وهو ما يعد رقمًا قياسيًا في أعداد الحركة السياحية الوافدة حيث تعدى الأعداد السياحية لعام 2010 والذي كان يعتبر عام الذروة.

مستهدفات السياحة المصرية في العام الحالي

وأضاف وزير السياحة والآثار أن الدولة المصرية مستمرة في تحقيق مستهدفاتها من صناعة السياحة على الرغم من الأحداث الجيوسياسية الجارية بمنطقة الشرق الأوسط في ظل السياسات والإجراءات السريعة التي تم اتباعها وجهود القطاع السياحي الخاص مما ساهم في الحفاظ على وجود المنتج السياحي المصري لدي منظمي الرحلات الدوليين.

معدلات السياحة الوافدة لمصر من الخارج

وأشار إلى أن صناعة السياحة في مصر تمكنت خلال الأربعة أشهر الأولي من العام الجاري من تحقيق 4.6 مليون سائح وهو ثاني أعلى رقم في الحركة السياحية الوافدة لمصر بعد عام 2010 والذي حقق 4.7 مليون سائح خلال نفس الفترة.

 

أحمد عيسى وزير السياحة والآثار المنتج السياحي المصري الحركة السياحية الوافدة لمصر صناعة السياحة في مصر

سياحة