الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
سياحة

السياحة والآثار: تحقيق 4.6 مليون سائح خلال الربع الأول من العام الجاري

أحمد عيسى وزير السياحة والآثار
أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أن قطاع السياحة نجح في تحقيق 14.906 مليون سائح خلال عام 2023 وهو ما يعد رقمًا قياسيًا في أعداد الحركة السياحية الوافدة حيث تعدى الأعداد السياحية لعام 2010 والذي كان يعتبر عام الذروة.

مستهدفات السياحة المصرية في العام الحالي

وأضاف وزير السياحة والآثار أن الدولة المصرية مستمرة في تحقيق مستهدفاتها من صناعة السياحة على الرغم من الأحداث الجيوسياسية الجارية بمنطقة الشرق الأوسط في ظل السياسات والإجراءات السريعة التي تم اتباعها وجهود القطاع السياحي الخاص مما ساهم في الحفاظ على وجود المنتج السياحي المصري لدي منظمي الرحلات الدوليين.

معدلات السياحة الوافدة لمصر من الخارج

وأشار إلى أن صناعة السياحة في مصر تمكنت خلال الأربعة أشهر الأولي من العام الجاري من تحقيق 4.6 مليون سائح وهو ثاني أعلى رقم في الحركة السياحية الوافدة لمصر بعد عام 2010 والذي حقق 4.7 مليون سائح خلال نفس الفترة.

 

أحمد عيسى وزير السياحة والآثار المنتج السياحي المصري الحركة السياحية الوافدة لمصر صناعة السياحة في مصر

سياحة