الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تشييع جثمان شاب قتله آخر في بني سويفمي كساب تحيي ذكرى وفاة والدها الكاتب والناقد»: ...حبس تشكيل عصابي لترويج المواد المخدرة في القليوبيةرئيس اتحاد تنس الطاولة: تأهلنا بالعدد الكامل للأولمبياد في إنجاز...السيسي: ثورة يوليو ساهمت في الدفاع عن حقوق ومصالح دول...إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالحوامديةالمنيا تطلق كرفان التوعية البيئية بالمنيالا صحة للإغلاق.. شواطئ الإسكندرية تفتح أبوابها للمصطافين وتستقبل أعدادًا...صعود جماعي لمؤشرات البورصة منتصف تعاملات الثلاثاءالتعليم تعلن مؤشرات النجاح في امتحاني التاريخ واللغة الإنجليزية للثانوية...بسبب معاكسة فتاة.. مصرع شاب على يد أصدقائه في البحيرةإعلام عبري: الحوثي تعتزم مهاجمة احتياطات الطاقة الإسرائيلية ردا على...
فرست كورة

هل يغيب الأهلي والزمالك عن دوري الأبطال العام المقبل؟ صدمة الموسم

جماهير الأهلي
جماهير الأهلي

أزمة كبرى وجد الأهلي والزمالك نفسهما بها، بعد تعارض موعد إنتهاء مسابقة الدوري المصري الممتاز، مع الموعد الذي حدده الاتحاد الأفريقي لإرسال قوائم الفرق المشاركة بمسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الموسم المقبل، حيث بات قطبي الكرة المصرية معرضان للغياب عن البطولة القارية الموسم المقبل.

وبعد أن بات اتحاد الكرة مطالب بإرسال القوائم قبل يوم 15 يونيو المقبل، أي قبل انتهاء مسابقة الدوري المصري الممتاز بنحو شهرين، أصبح من المحتمل أن يتم اعتماد نتائج الدور الأول من المسابقة، ما يعني غياب الأهلي والزمالك عن دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل.

موقف الفرق المصرية حال إرسال قوائم المشاركات الأفريقية بنتائج الدور الأول من الدوري

ووفقا لنتائج مباريات الدور الأول التي لُعبت حتى الآن يملك بيراميدز في جعبته 32 نقطة من 15 مباراة، ولديه مواجهتين مؤجلتين، بينما يملك المصري البورسعيدي 28 نقة من 17 مباراة، فيما يمتلك الأهلي 24 نقطة من 12 مباراة، فيما يملك الزمالك 21 نقطة من 13 مباراة.

ويتبقى للأهلي 5 مباريات مؤجلة من الدور الأول ما يعني أن عدم فوزه بمباراتين على أقل تقدير يجعله بعيدا عن المركزين الأول والثاني وحسمهما لصالح بيراميدز والمصري، بينما الزمالك يحتاج للفوز لـ3 مباريات من 4 مواجهات المؤجلة من الدور الأول للحاق بركب المتأهلين لدوري أبطال أفريقيا، ما يضعهما في حسبة برما».

حالة واحدة لضمان الأهلي المشاركة في دوري أبطال أفريقيا حال الغياب عن صدارة الدوري

وضمن الزمالك المشاركة في الكونفدرالية الموسم المقبل، بعد تتويجه بلقب النسخة الحالية، إلا أنه يأمل في العودة للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا باحتلال أحد المركزين الأول أو الثاني.

في المقابل أمام الأهلي فرصة واحدة للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا حال عدم اللحاق بصدارة أو وصافة الدوري بعد إنتهاء مباريات الدور الأول، وذلك من خلال تتويجه باللقب القاري يوم السبت المقبل، بتحقيق الفوز على الترجي التونسي في المباراة النهائية.

الأهلي الزمالك دوري أبطال أفريقيا كاف

فرست كورة