الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
”حزب الله” تنشر مشاهد استطلاع جوي لمناطق في شمال إسرائيلحقيقة سرقة نصف مليون جنيه من محام بالتجمع الخامس (خاص)المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال يتعمد قتل أكبر عدد من الأفراد في...النائبة منال نصر تهنئ الرئيس السيسي بأداء فريضة الحجماجد المهندس يطلق كليب ”لو زعلان” ضمن أحداث فيلم ”جوازة...الهند: تشديد الأمن بأحد المطارات إثر تهديد بوجود قنبلةالأمم المتحدة تعقد المؤتمر الأول المعني بالأنشطة القمرية المستدامةجوتيريش يدعو دول العالم للالتزام بمنع التحريض على الكراهية ومكافحتهامؤشر الدولار DXY، اتجاه العملة الخضراء بحركة التداولات العالميةسعر الجنيه الإسترليني في مصر يسجل 60.96 جنيها للبيعالوادي الجديد تدفع بمعدات لإزالة الرمال من طريق الخارجة -...فيلم Inside Out 2 يتصدر شباك التذاكر الأمريكية للأسبوع الثاني...
برلمان

برلمانى: قانون المنشآت الصحية فرصة حقيقية لسد الفجوة فى تقديم الخدمات الطبية

النائب أحمد المصرى
النائب أحمد المصرى

أكد النائب أحمد المصري، عضو مجلس النواب، أن مشروع قانون منح التزام إنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية، الذي وافق عليه البرلمان خلال هذا الأسبوع فرصة جيدة لسد الفجوة في تقديم الخدمة الصحية اللائقة للمواطنين.

مشاركة القطاع الخاص

وأشار النائب في تصريحات صحفية له اليوم الخميس، إلى أن القانون يأتي في إطار توجه الدولة نحو زيادة مشاركة القطاع الخاص، بما يعمل على تشجيع الاستثمار في المجال الصحي.

وقال "المصري" إن هذا القانون الذي يسمح بإقامة منشآت صحية جديدة سيكون داعما للمنظومة الطبية بشكل كبير، لا سيما أن الحكومة أوضحت الاشتراط على أن أي مؤسسة تقوم بتقديم الخدمات العلاجية للتأمين الصحي وكذلك قرارات العلاج على نفقة الدولة.

«الرأى العام» تنشر الحقائق الكاملة حول قانون إدارة المنشآت الصحية: لا مساس بالخدمات المقدمة للمواطنين

محمد عبدالناصر يكشف مزايا مشروع قانون إدارة وتطوير المنشآت الصحية

لا صحة لبيع المستشفيات الحكومية

ونفى عضو مجلس النواب مخاوف البعض من بيع المستشفيات الحكومية، مشيرًا إلى أن مشروع القانون ينص فقط على حق انتفاع لمدة لا تتجاوز 15 عامًا، وفقًا لشروط صارمة تحافظ على هذه المؤسسات.

وتوقع النائب أحمد المصري أن يكون لتطبيق القانون تأثير إيجابي كبير في تحسين الخدمات الصحية، وتقديم العلاج بصورة لائقة لجميع المصريين.

النائب أحمد المصري مجلس النواب مشروع قانون المنشآت الصحية البرلمان الخدمة الصحية

برلمان