الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الكويت تطالب رعاياها بمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكنالبطيخ يساعد على مكافحة السرطان والسكتة الدماغيةالجيش الإسرائيلي يستعد لاتخاذ قرار بشأن عملية رفح الفلسطينية والقتال...توقعات برج الحمل اليوم السبت 22 يونيو 2024توقعات برج العذراء اليوم السبت 22 يونيو.. لقاء رومانسى غير...توقعات برج العقرب اليوم السبت 22 يونيو 2024.. تحديات غير...توقعات برج القوس اليوم السبت 22 يونيو2024.. تحقيق مكاسب غير...توقعات برج الميزان اليوم السبت 22 يونيو 2024.. لقاء غير...توقعات برج الثور اليوم السبت 22 يونيو 2024الزمالك يقرر الانسحاب من الدوري.. تعرف على التفاصيل الكاملةالزمالك: لن نخوض أى مباريات أخرى إلا بعد انتهاء الدور...اليوم، استئناف امتحانات الثانوية العامة بعد انتهاء إجازة العيد بمادة...
عالمي

كارثة طبيعية غير مسبوقة.. مصرع 100 شخص في انهيار أرضي ببابوغينيا الجديدة

الانهيار الأرضي ويظهر جزء منهار من الجبل
الانهيار الأرضي ويظهر جزء منهار من الجبل

لقى نحو 100 شخص مصرعهم وأُصيب أخرون في انهيار أرضي بمنطقة نائية في شمال بابوا غينيا الجديدة، بحسب تقديرات السكان المحليين، بينما هرعت فرق الطوارئ إلى المنطقة.

لم تعلن السلطات عن عدد القتلى الرسمي حتى الآن

وبحسب صحيفة الجارديان» البريطانية، فإنّ الانهيار الأرضي غطى 6 قرى في موليتاكا، في منطقة بورجيرا-باييلا بمقاطعة إنجا، في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، وقال سكان القرى المحيطة بموليتاكا إنه قد يكون هناك ما بين 80 إلى 100 شخص مدفونين، ولم تعلن السلطات عن عدد القتلى الرسمي حتى الآن.

وقال سانديس تساكا، مدير مقاطعة إنجا، إنه تم إرسال فرق الاستجابة للطوارئ إلى المنطقة، بما في ذلك عمال الكوارث والشرطة والعاملين في مجال الصحة لتقييم مدى الأضرار.

كارثة طبيعية غير مسبوقة

وكشف مدير المقاطعة تفاصيل الحادث مشيرًا إلى أن الانهيار الأرضي المدمر، الذي يوصف بأنه كارثة طبيعية غير مسبوقة، وقع في الساعات الأولى من هذا الصباح وتسبب في أضرار جسيمة للممتلكات والأرواح البشرية التي لا يعرف مصيرها حاليا.

وأوضح أن جهود الإنقاذ شملت العمل على فتح الطريق المؤدي إلى بورجيرا الذي تعرض لأضرار كبيرة ومغلق، ودعا تساكا إلى دعم الحكومة الوطنية والمنظمات الأخرى لمساعدة ضحايا الكارثة.

وأظهرت الصور المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي السكان وهم يتسلقون صخورًا ضخمة متناثرة بين جذوع الأشجار والحطام الذي خلفه الانهيار الأرضي

انهيار أرضي بابوغينيا الجديدة بابو غينيا

عالمي