الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الجيش التركي يعلن قصف مناطق في سوريا والعراقمحافظ المنوفية يتفقد مؤسسة الأيتام بكفر المصيلحة ويقدم العيدية لأبنائهخطيب عرفة يطالب بالدعاء للفلسطينيين.. ”مسهم الضر وتألموا من أذى...المطران عطا الله حنا: القدس في المسيحية هي القبلة الاولى...أبو عبيدة يوجه رسالة إلى حجاج بيت الله الحراممخاطر تناول المشروبات الساخنة في الأجواء الحارةالقاهرة الإخبارية : أميرة ويلز كيت ميدلتون تظهر للمرة الأولى...سؤال برلماني بشأن ظاهرة قطع الأشجار وتراجع المساحات الخضراءمصرع شاب وإصابة 2 آخرين فى حادث تصادم موتوسيكلات على...كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك...مواعيد عمل المجمعات الاستهلاكية ومنافذ وزارة التموين خلال عيد الأضحىمصرع شخص صعقا بالكهرباء في منزله بالدقهلية
سياسة

النائب جمال عبيد: الرئيس السيسى اكتسب ثقة العالم فى قدرته على حل النزاعات

النائب جمال عبيد
النائب جمال عبيد

قال النائب جمال عبيد عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان سباقا حينما دعا كل دول العالم وقادتها بالعمل على القضاء على الإرهاب حتى يتحقق الأمن للعالم ككل، كما يدعو الرئيس لإقرار السلم والأمن في المنطقة وحل النزاعات عن طريق جلوس الأطراف المتنازعة على طاولة المفاوضات، كما تسعى القيادة السياسية بزعامته للوساطة في حل الأزمات الاقليمية، مؤكدًا أن الأيام أثبتت بعد نظر الرئيس السيسي وحنكته في إدارة الأزمات فهو يمثل دائما صوت العقل.

مواقف ثابتة

وأضاف، عضو الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، في تصريحات ل"الرأى العام " أنه قبل قرارات محكمة العدل الدولية كانت دعوة الرئيس وموقفه الثابت برفض تهجير الفلسطينيين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة للحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء، والتأكيد على حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود يونيو لعام ١٩٦٧ وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.

الجيل: الرئيس السيسي سيظل يقدم المزيد من أجل نيل فلسطين حقوقها المشروعة

تحركات مستمرة لوقف الحرب على غزة

وأشار عبيد، إلى أنه منذ اندلاع أحداث العنف في السابع من أكتوبر الماضي ويسعى الرئيس السيسي بكل السبل الممكنة لوقف إطلاق النار وحقن دماء الأبرياء سواء عن طريق رعاية المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، كما يقوم بشكل متواصل بمشاورات ولقاءات واتصالات بقادة العالم للتوصل لتنفيذ هدنة وادخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية بشكل عاجل، والتوصل إلى تسوية عادلة للأزمة وقد حظي الرئيس السيسي بثقة عالمية حيث يواصل قادة العالم التواصل معه وآخرهم الرئيس الأمريكي جو بايدن وهو ما يعكس ثقل ودور مصر الحيوي في حل النزاعات في المنطقة.

تصاعد الخلاف داخل حكومة الحرب الإسرائيلية.. وجانتس يهدد بالاستقالة

و دعا عضو مجلس النواب، المجتمع الدولي للاستماع لنداءات الرئيس باقرار الأمن والسلام ونبذ العنف والتطرف وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية فيما يتعلق بالحرب على غزة.

النائب جمال عبيد حزب الشعب الجمهوري الرئيس عبدالفتاح السيسي القضية الفلسطينية الحرب على غزة

سياسة