الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
لطيفة تتحدث عن وفاة والدتها لأول مرةالزمالك يخطط لضم نجم الرجاء البيضاوي في الميركاتو الصيفيالزمالك يفعل بند شراء محمد شحاتة من الطلائععاجل.. القيادة المركزية الأمريكية تسحب الرصيف العائم من غزة إلى...نجوى كرم تكشف غلاف أول أغاني الألبوم الجديد ”تعا نقعد”كيت ميدلتون تكشف كواليس حالتها الصحية| أول ظهور رسمي بعد...مصرع عامل وإصابة سائق في حادث تصادم بصحراوي سوهاج الغربيأمريكا: نقل الرصيف العائم قبالة سواحل غزة إلى ميناء أسدود...حبس تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين بالقطاميةشهداء وإصابات في قصف إسرائيلي لمنزل بحي التفاح شرق مدينة...وفاة طفلتين شقيقتين سقطتا من طابق علوي بالعاشر من رمضاناليوم، الجامع الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار بواقع 5000 وجبة...
اقتصاد

وزير الكهرباء يفتتح محطة رياح خليج السويس.. غدا

محطة رياح خليج السويس
محطة رياح خليج السويس

يفتتح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محطة طاقة رياح خليج السويس بقدرة 252 ميجا وات، التابعة لهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء برئاسة الدكتور محمد الخياط، وبحضور عدد من قيادات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك غدًا الثلاثاء في تمام الساعة 11 صباحًا.

جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية في مجال الطاقة

وتحرص الدولة المصريية، ممثلة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، والتوسع في مشروعات الهيدروجين الأخضر من خلال العديد من الآليات التي تساهم في تحرير سوق الكهرباء في مصر، خاصة بعد أن قررت وزارة الكهرباء بقيادة الدكتور محمد شاكر التوقف عن إنشاء محطات طاقة متجددة على نفقة الدولة وفتح المجال أمام المستثمرين في هذا المجال.

ومن المقرر أن تختتم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة في هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة خطة إنشاء محطات شمسية لتوليد الكهرباء على نفقة الدولة من خلال إنشاء محطة الغردقة بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي باستثمارات تبلغ 3 مليارات و700 مليون جنيه، وكذلك محطة رياح خليج السويس بقدرة 252 ميجا وات.

الكهرباء الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء محطة طاقة رياح خليج السويس جذب الاستثمارات طاقة

اقتصاد