الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
أخبار مصر

تسهيلات حجز تذاكر السفر على قطارات مصر: كل ما تحتاج معرفته

الرأي العام

أعلنت هيئة سكك حديد مصر، اليوم الثلاثاء ٢٨ مايو، عن إتاحة عدة طرق لشراء تذاكر السفر على جميع القطارات، بهدف تيسير العملية للركاب ولمواجهة التكدس في شبابيك التذاكر.

إليكم التفاصيل:

الطرق المتاحة لشراء تذاكر السفر

1. شبابيك التذاكر بمحطات القطارات: يمكن للركاب شراء تذاكرهم مباشرة من شبابيك التذاكر المتاحة في محطات القطارات.

2. الحجز الإلكتروني عبر الإنترنت:
- يمكن حجز التذاكر عبر موقع الحجز الإلكتروني الرسمي لهيئة سكك حديد مصر على الرابط التالي: [https://obs.enr.gov.eg/o-city/obs/enr/railway/ar/home](https://obs.enr.gov.eg/o-city/obs/enr/railway/ar/home)
- التطبيق الرسمي لسكك حديد مصر متاح لنظامي Android على الرابط: [Google Play Store](https://play.google.com/store/apps/details?id=enr.transit.maf)، وiOS على الرابط: [Apple App Store](https://apps.apple.com/eg/app/enr/id1486815902).

3. المكاتب بالهيئات والنقابات الحكومية: توفر بعض المكاتب بالهيئات والنقابات الحكومية بعض أماكن الجمهورية خدمة شراء التذاكر.

4. منظومة الدفع الفوري:
- يمكن حجز تذاكر السفر باستخدام منظومة الدفع الفوري من خلال وكلاء البيع التابعين لشركتي (فوري – خالص) المنتشرين على مستوى الجمهورية.

تفاصيل إضافية

فترة الحجز المسبق: يمكن للركاب حجز تذاكرهم قبل السفر بـ 14 يومًا على الأقل.الدفع الإلكتروني: تتيح الهيئة الدفع بواسطة الكروت الذكية (كروت الائتمان – كروت الخصم المباشر Debit Card) من خلال ماكينات الدفع الإلكتروني (POS) في بعض شبابيك حجز التذاكر وصرفها.ضرورة احتفاظ الراكب بالتذكرة: يجب على الركاب الحفاظ على التذكرة خلال رحلتهم، حتى محطة الوصول لتجنب فرض غرامة مالية.

بهذه الخطوات، تسعى هيئة سكك حديد مصر لتحسين تجربة السفر على متن قطاراتها وتقديم خدمة سلسة ومريحة للركاب.

القطارات قطارات السكة الحديد قطارات السكة الحديد قطارات مصر تذاكر السفر تذاكر السفر علي قطارات مصر

أخبار مصر