الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
برلمان

بعد تحريك دعم الخبز.. برلمانية لـ وزير الكهرباء: هتزود الفواتير قد ايه؟

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدمت النائبة سحر العشري، عضو مجلس النواب بسؤال برلماني للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس موجه لرئيس مجلس الوزراء وزير الكهرباء حول أي مدى سترفع الحكومة أسعار الكهرباء وكم القيمة وهل ستؤثر على المواطن؟.

 

قرارات الحكومة الأخيرة

 

وأشارت عضو مجلس النواب، في سؤالها البرلماني إلى قرارات الحكومة الأخيرة إلى وجود نية لرفع تسعيرات جميع الشرائح المستهلكة بنسب تتراوح بين 200% و575% تدريجيًا، كحل لخطة تخفيف الأحمال، موضحة أنها سترفع الفاتورة بشكل تدريجي حتى لا تنقطع الكهرباء، مؤكدة أن إعلان الحكومة بنية زيادة أسعار الكهرباء في ظل الارتفاع الشديد في الظروف المعيشية للمواطن متوسط ومحدود الدخل وبعد قرار رفع رغيف الخبز المدعم، والذي يعتمد عليه المواطنون تحت خط الفقر.

وأوضحت عضو مجلس النواب إلى كيفية تحمل المواطن هذه الزيادة ونحن لدينا وبالمؤشرات ارتفاع كبير لنسب الفقر حسب تقرير البنك الدولي الذي حدد النسبة عام 2022 برقم 32.5% ليزداد بنهاية عام 2023، ومع ارتفاع معدلات التضخم زادت أعداد الواقعين تحت خط الفقر.

 

وطالبت العشري للحكومة

 

مدى تأثير هذا القرار على المواطن خاصةً وأنه يواجه دفع رسوم وفواتير أخرى تكون ضاغطة عليه مع استمرار ارتفاع أسعار السلع وكم القيمة وهل ستؤثر على المواطن؟.

مجلس النواب الحكومة وزارة الكهرباء ارتفاع فواتير الكهرباء

برلمان