الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
وزير خارجية تركيا: توقف الصراع في سوريا هو الإنجاز الرئيسي...ارتفاع قياسي للأسهم الأمريكية.. ومؤشر داو جونز يغلق عند أعلى...نصائح لحماية طفلك من الإصابة بمرض السكر30 يونيو| المقدم عماد الركايبي.. ضحى بحياته لإنقاذ البابا تواضروس...الأمن العام الأردنى يضبط متفجرات فى العاصمة عمّانخبير اقتصادي يكشف مفاجأة بشأن انقطاع الكهرباء عن القطاع الصناعيخبير مجوهرات يكشف مفاجأة عن أسعار الذهب الأسبوع المقبل (فيديو)عاجل.. الاحتلال الإسرائيلى يدمر أكثر من 75% من الأراضى الزراعية...شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على جنوب ووسط وشمال قطاع...نزهات ليلية، توافد المصطافين بجمصة على الكورنيش والملاهي (فيديو وصور)عاجل.. أجواء الحر تتسبب بانقطاع الكهرباء غرب البلقانالتحقيق مع عامل حاول قتل زوجته في الكونيسة
سياحة

عليها علم مصر بالأخضر.. متحف ركن فاروق يعرض علبة سجائر من الفضة | صور

متحف ركن فاروق يعرض علبة سجائر من الفضة
متحف ركن فاروق يعرض علبة سجائر من الفضة

أعلنت إدارة متحف ركن فاروق عرض علبة سجائر من الفضة على هيئة معبد مصري قديم يزينها رموز مستوحاه من الفن المصري القديم، وشكل الأعمدة في أركان العلبة وأعلى العلبة شكل التاج الملكي وعلم مصر باللون الأخضر وهلال وثلاث نجوم باللون الأبيض.

وقالت إدارة متحف ركن فاروق، في بيان لها، إن علم مصر أيام الملك فاروق كان لونه أخضر، يرمز إلى الدلتا أو خضرة الوادي والنجوم الثلاثة باللون الأبيض كانت رمزية أما للبلاد التي كانت تحت حكم أسرة محمد علي مصر والسودان والنوبة أو إشارة للأديان السماوية على أرض مصر اليهودية والمسيحية والإسلامية.

متحف ركن فاروق

ويقع متحف ركن فاروق على النيل مُباشرة على بعد 6 كم غرب مدينة حلوان، بمحاذاة الطريق الرئيسي الواصل من القاهرة إلى حلوان، وهو عبارة عن استراحة ملكية، بدأ تشييدها في عام 1941م، وافتتحها الملك فاروق في 5 سبتمبر عام 1942م، وتبلغ المساحة الكلية للمبنى والحديقة نحو 11600م2.

ويضم متحف ركن فاروق في حلوان، عددًا من القاعات بالإضافة إلى شرفة كبيرة وجناح للنوم، ويُعرض داخل هذه القاعات مجموعة قيمة من المقتنيات الملكية من أثاث، تحف، تماثيل، ولوحات، بالإضافة إلى المقتنيات الملكية المنقولة من استراحة الملك فاروق بالهرم.

متحف ركن فاروق ركن فاروق علم مصر اللون الأبيض محمد علي النوبة

سياحة