الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
وزير خارجية تركيا: توقف الصراع في سوريا هو الإنجاز الرئيسي...ارتفاع قياسي للأسهم الأمريكية.. ومؤشر داو جونز يغلق عند أعلى...نصائح لحماية طفلك من الإصابة بمرض السكر30 يونيو| المقدم عماد الركايبي.. ضحى بحياته لإنقاذ البابا تواضروس...الأمن العام الأردنى يضبط متفجرات فى العاصمة عمّانخبير اقتصادي يكشف مفاجأة بشأن انقطاع الكهرباء عن القطاع الصناعيخبير مجوهرات يكشف مفاجأة عن أسعار الذهب الأسبوع المقبل (فيديو)عاجل.. الاحتلال الإسرائيلى يدمر أكثر من 75% من الأراضى الزراعية...شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على جنوب ووسط وشمال قطاع...نزهات ليلية، توافد المصطافين بجمصة على الكورنيش والملاهي (فيديو وصور)عاجل.. أجواء الحر تتسبب بانقطاع الكهرباء غرب البلقانالتحقيق مع عامل حاول قتل زوجته في الكونيسة
برلمان

برلماني يطالب بتعيين 4 نواب لرئيس الوزراء في الحكومة الجديدة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال النائب عبدالمنعم إمام عضو مجلس النواب، إن الحكومة الجديدة التي سيترأسها الدكتور مصطفى ويرتقب تشكيلها ستكون بمثابة الفرصة الأخيرة، وعليها تدارك أخطاء الماضي.

برلماني: حكومة مدبولي الجديدة هي الفرصة الأخيرة

وأضاف إمام خلال تصريحات تلفزيونية، مساء الاثنين، أن هناك حاجة لدمج بعض الوزارات، موضحًا أن هناك مشكلات كبيرة حدثت بسبب التشابك بين الجهات، مستشهدا بأزمة الكهرباء وتداخلها مع وزارة البترول.

واعتبر أن هناك حاجة أيضًا لتعيين 4 نواب لرئيس الوزراء، على ألا يأخذ إعلان التشكيل الحكومي وقتًا طويلًا في ظل الأعباء القائمة حاليًّا، مرجحا أن يتم الإعلان عن حركة المحافظين، بعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة.

من جانبه، قال الدكتور صلاح فوزي، أستاذ القانون الدستوري، إن المادة 147 من الدستور تنص على أن لرئيس الجمهورية إعفاء الحكومة من أداء عملها بشرط موافقة أغلبية أعضاء مجلس النواب، ولكن هذا لم يحدث اليوم.

وأضاف فوزي خلال تصريحات تليفزيونية له، أن المادة ذاتها تنص على أنه إذا تقدم رئيس مجلس الوزراء بالاستقالة وجب تقديم كتاب الاستقالة إلى رئيس الجمهورية.

برلمانى نواب رئيس الوزراء الحكومة الجديدة الحكومة

برلمان