الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
منتخب مصر للكرة الطائرة يستعد لبطولة كأس التحدي في الصينلبنان: سقوط شهيد إثر غارة جوية إسرائيلية على بلدة ”الشهابية”...الدوري المصري، أسامة فيصل يقود هجوم البنك الأهلي أمام الجونةإخماد حريق في عمارة سكنية بالتجمع الأولترتيب رمي الجمرات الثلاث أيام التشريق.. هل يجوز في يوم...ما حكم ترك طواف الوداع للحائض؟.. الإفتاء ...الكرملين: بوتين يبدأ زيارة إلى كوريا الشمالية غدًا تستمر لمدة...محافظ الجيزة يشهد توزيع ١٢.٥ طن من لحوم الأضاحي علي...وزير الزراعة يتابع جهود حماية الأراضى الزراعية من التعديات في...أسعار المكرونة اليوم الإثنين 17-6-2024 في أسواق ومحال المنياجيش الاحتلال: 241 عسكريًا لا يزالون يتلقون العلاج بعد إصابتهم...جيش الاحتلال: 662 ضابطا وجنديا قتلوا و582 أصيبوا بجروح خطيرة...
عالمي

بدء توافد القادة إلى مركز الملك حسين بن طلال للمشاركة بمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

الرئيس السيسي وملك الأردن ورئيس فلسطين
الرئيس السيسي وملك الأردن ورئيس فلسطين

بدأ قبل قليل توافد القادة على مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات للمشاركة في مؤتمر الإستجابة الإنسانية الطارئة لغزة حيث كان في استقبال القادة عاهل الأردن الملك عبد الله والأمير حسين بن عبدالله ولي عهد الأردن.

 

مؤتمر الإستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

 

ويستضيف الأردن اليوم الثلاثاء مؤتمرا دوليا للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة حيث يعقد المؤتمر بتنظيم مشترك من مصر والأمم والأردن ومصر وبدعوة من والرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

السيسي

ويشارك في المؤتمر الذي يعقد في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات على شاطئ البحر الميت الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ومنسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن جريفيث وقادة دول ورؤساء حكومات ومنظمات إنسانية وإغاثية دولية بهدف تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة.

ويشارك قادة وزعماء ورؤساء وزراء ووزراء خارجية ومسؤولون في 75 دولة ومدراء 75 منظمة دولية ومن أبرز المشاركين:

 

أبرز المشاركين بمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي.

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاتي .

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس.

رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز.

رئيس حكومة لبنان نجيب ميقاتي.

رئيس وزراء المغرب عزيز اخنوش.

الرئيس المنتخب وزير الدفاع في جمهورية إندونيسيا برابوو سوبيانتو.

رئيس جمهورية الموزنبيق فيليب جاسينتو نيوسي.

وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة وكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيجريد كاخ.

ووزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا.

رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني .

وزير الخارجية اليوناني يورجوس يرابيتريتيس.

 

منظمات إنسانية وإغاثية

 

ويعقد مؤتمر الإستجابة الإنسانية الطارئة لغزة تحت رعاية وتنظيم مشترك بين الأردن ومصر والأمم المتحدة ويستضيفه الأردن اليوم 11 يونيو الجارى في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت ويشارك فيه قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية.

مصر السيسي غزة مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة مؤتمر غزة بالأردن

عالمي