الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
محافظ الشرقية يجري جولة مفاجئة بشوارع الزقازيقأسعار الدواجن البيضاء اليوم السبت في مستهل التعاملات الصباحيةسعر الريال السعودي اليوم في مصر 2024 مقابل الجنيه والدولار...موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي الأولى في أولمبياد باريس 2024حظك اليوم لمواليد برج الدلو ليوم 20 يوليو 2024حظك اليوم لمواليد برج الجدي ليوم 20 يوليو 2024سان جيرمان يحدد سعر بيع موهبة هولندا.. وصراع بين يونايتد...القومي للسينما يحيي ذكرى ثورة 23 يوليو الأربعاء المقبلالقبض على مخترق هواتف السيدات وابتزازهن في المنوفيةأستاذ باطنة يشيد بإنجازات الدولة بالمنظومة الصحية (فيديو)مقتل 110 أشخاص خلال مواجهات عنيفة بين الأمن والمتظاهرين في...فصائل فلسطينية: قصفنا تمركزات جيش الاحتلال فى محور نتساريم بقذائف...
عالمي

وسط أنقاض الدمار.. غياب ملامح الفرح بعيد الأضحى فى غزة

صلاة عيد الأضحى في غزة
صلاة عيد الأضحى في غزة

غابت مظاهر الفرحة عن قطاع غزة في ظل العدوان المتواصل للشهر التاسع على التوالي، حيث أدى أهالي القطاع اليوم الأحد صلاة عيد الأضحى المبارك على أنقاض المنازل المدمرة.

 

صلاة عيد الأضحى المبارك وسط ركام المنازل

وأدى الفلسطينيون في غزة، اليوم الأحد، صلاة عيد الأضحى المبارك، على أنقاض المنازل المدمرة وفوق الركام، وزاروا مقابر الشهداء، وسط أجواء من الحزن على فراق الأحبة.

وفي جباليا، أدى مئات الفلسطينيين، صلاة عيد الأضحى المبارك، وسط ركام المنازل الذي أحاط بهم من كل جانب، وما زالت تحيط بهم أجواء حرب مدمرة يشنها عليهم جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 9 أشهر، بحسب قناة "القاهرة الإخبارية" نقلًا عن وسائل إعلام فلسطينية.

الشعب الفلسطيني لن يستسلم للاحتلال الإسرائيلي

وقال خطيب المسجد الأقصى الدكتور عكرمة صبري، إن الشعب الفلسطيني لن يستسلم للاحتلال الإسرائيلي، وسيظل صامدًا على أرضه، منوهًا بأن قوات الاحتلال مارست عمليات تضييق على المصلين فجر اليوم لتقليل أعدادهم.

وأضاف خطيب المسجد الأقصى، أن ما يحدث في قطاع غزة جريمة حرب وإبادة جماعية بحق الفلسطينيين، متابعًا: الاحتلال المتغطرس حرمنا من إحياء عيد الأضحى المبارك، وحال بيننا وبين التقرب إلى الله.

وأوضح خطيب المسجد الأقصى، أن الاحتلال يحاول كسر عزيمة أهل غزة، لكنه لن يفلح في ذلك.

قصف تجمعات جيش الاحتلال في محور "نتساريم"

يمر العيد على غزة وهي تحت العدوان المستمر منذ 9 أشهر، بعدد شهداء يقترب من 38 ألف شهيد، فيما تواصل المقاومة تصديها لجيش الاحتلال في مختلف محاور التوغل، مكبدة إياه خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية، صباح اليوم الأحد، عن قصف تجمعات جيش الاحتلال في محور "نتساريم" في غزة برشقة صاروخية، فضلًا عن قصف قوات الاحتلال في محيط موقع صوفا العسكري برشقة صواريخ.

كما أعلنت الفصائل، عن تمكنها من إيقاع قوة إسرائيلية متوغلة في الحي السعودي غرب رفح الفلسطينية بكمين محكم وسقط أفرادها بين قتيل وجريح.

أداء صلاة العيد فوق ركام المسجد في مشهد مأساوي

دمر الاحتلال الإسرائيلي عشرات المساجد الكبرى داخل قطاع غزة، من خلال القصف المُتواصل على مدار الأشهر الماضية، بزعم وجود أنفاق أسفلها، دون إثبات ذلك.

وعرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، لقطات ترصد قيام أهالي غزة من الشبان والأطفال المحاصرين بأداء صلاة العيد فوق ركام المسجد في مشهد مأساوي، يوضح الوضع المتدهور الذي وصل إليه القطاع.

غزة غياب ملامح الفرح بعيد الأضحى عيد الأضحى غياب ملامح الفرح وسط أنقاض الدمار

عالمي