الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الزمالك يستأنف تدريباته اليوم دون راحة استعدادًا لمواجهة الداخليةالإسكان تتابع تنفيذ 90 ألف وحدة سكن كل...طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2024موعد مباراة الأهلي والألومنيوم فى كاس مصر والقناة الناقلةسعر القصدير في السوق اليوم الجمعة 19 يوليو 2024تشغيل قطارات نوم ومكيفة إلى الإسكندرية ومرسي مطروحنهى العمروسي: الحجاب أجندة وليس فرضاميرفت أمين تتعاقد على بطولة مسلسل جديد من 15 حلقة...شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموينالثانوية العامة 2024| توزيع درجات امتحان الديناميكاعشيق مراتي».. مسن يحتجز محاسبا بعد ضبطه مع زوجته بحدائق...رسميا، دورتموند يضم المهاجم الغيني سيرهو جيراسي
أخبار مصر

توجيه من وزير الأوقاف للأئمة بشأن خاطرة اليوم في المساجد

الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف

وجه الدكتور محمد مختار جمعه، وزير الأوقاف، الأئمة بشأن إلقاء خاطرة اليوم في المساجد، منوهًا على أهمية الذكر.

وقال مختار جمعه في منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: تنويه هام لأئمة المساجد الكبرى، وكل من يتيسر له إلقاء خاطرة بمسجده اليوم بأن تكون خاطرة اليوم، عقب صلاة العصر عن فضل الإكثار من ذكر الله تعالى في الأيام المعدودات وبيان ما هي.

وزير الأوقاف: انعقد إجماع علماء الأمة وفقهاؤها وأصوليوها على أن السنة النبوية هي المصدر الثاني للتشريع

وفي وقت سابق، افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأول للسنة النبوية المشرفة السبت 8 يونيو 2024م، بعنوان: السنة النبوية بين الرواية والدراية والفهم المقاصدي، بأكاديمية الأوقاف الدولية بمدينة السادس من أكتوبر، بمشاركة أكثر من 50 محدثًا وفقيهًا أصوليًّا.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية، أن ثبوت حجية السنة النبوية المشرفة واستقلالها بتشريع بعض الأحكام مما لا يماري فيه أحد ممن يعتد برأيه من أهل العلم، فقد جاءت السنة النبوية المشرفة شارحة ومفصلة ومبينة لبعض ما أجمل أو ورد من أحكام في القرآن الكريم، كما استقلت ببيان بعض أمور ديننا الحنيف، وقد أجمع علماء الأمة وفقهاؤها وأصوليوها أن السنة النبوية هي المصدر الثاني للتشريع.

وزارة الأوقاف

أخبار مصر