الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
محافظ الإسماعيلية يتفقد مناطق الحرفي، نادي المنتزهوزير التعليم العالي يؤكد التزام الجامعات الراسخ بتعزيز التنمية المستدامةرئيس شعبة المستوردين: الشراكة بين القطاع العام والخاص البديل الأفضل...الاتصالات تميكن خدمات وزارة الأوقاف لتمكينها من إدارة أملاكهاجوميز يتمسك بـ سيف الجزيري ويرفض رحيلهأون لاين.. طريقة سداد فاتورة الكهرباء لشهر يوليو 2024أبرز وأخطر الأمراض المعدية المميتةإزالة حالة بناء مخالف في المهد بالأقصربمشاركة 42 نائبًا.. 60 ساعة استغرقها مجلس النواب لدراسة برنامج...أبو الغيط يهنئ السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد...وزير الشباب والرياضة يكرم فريق عمل الاتصال السياسي بالوزارة تقديرا...باسل رحمي... نتعاون مع الجايكا لنقل الخبرات اليابانية للمشروعات الصناعية...
دين و دنيا

عالم أزهري ينفي مزاعم وجود أعمال سحرية في جبل عرفات: شائعات مغرضة

الرأي العام

 

نفى الدكتور أسامة قابيل، أحد علماء الأزهر الشريف، صحة الشائعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود أعمال سحرية يتم دسها في جبل عرفات من قبل بعض الحجيج.

وأكد قابيل أن هذه الشائعات تروجها جهات ممنهجة بهدف تشويه شعائر المسلمين.

وأوضح الدكتور قابيل، في تصريحاته، أنه تواصل مع جهات عديدة في المملكة العربية السعودية للتحقق من هذه المزاعم، وأكد الجميع عدم صحتها.

وأشار إلى أن المخلفات الموجودة في المشاعر المقدسة خلال موسم الحج تقتصر على بقايا طعام وزجاجات مياه وعصائر فقط.

ودعا قابيل المسلمين إلى توخي الحذر وعدم نشر مثل هذه الشائعات عن الأماكن المقدسة، مبينًا أنها أماكن طاهرة ويجب احترامها. وأكد على أهمية الانشغال بالذكر والعبادة في هذه الأماكن، مستشهداً بقول الله تعالى: "لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَن تَبْتَغُوا فَضْلًا مِّن رَّبِّكُمْ ۚ فَإِذَا أَفَضْتُم مِّنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُوا اللَّهَ عِندَ الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ ۖ وَاذْكُرُوهُ كَمَا هَدَاكُمْ وَإِن كُنتُم مِّن قَبْلِهِ لَمِنَ الضَّالِّينَ".

علماء الأزهر الشريف

دين و دنيا