الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مسار إجباري يحيي حفلًا غنائيًا بساقية الصاوي.. الليلةبرلمانى: الحكومة الجديدة بدأت عملها من الشارعثعبان يتلوى ليحطم أرواح ضحاياه.. مرافعة النيابة في قضية ...مايسة عطوة: الحكومة تعرف قيمة المرأة المصريةالبحوث الفلكية يعلن تركيب أجهزة اختبارات المواقع بالمرصد الفلكي...النائب أيمن أبو العلا يعلن رفضه برنامج الحكومة الجديدةمحافظ الدقهلية: جولاتي المفاجئة على جمصة مستمرة حتى...وزير البترول يستقبل سفيرة النرويج لبحث مستجدات مشروع إنتاج الهيدروجين...التهاب العين في الصيف.. إليك أفضل طرق العلاجضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداءالألعاب المائية تجذب أنظار السياح على شواطئ الغردقةالبرلمان يعلن استقالة النائبة عبلة الألفي
دين و دنيا

مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 21 - 6- 2024 في القاهرة والمحافظات

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت القاهرة والمحافظات
مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت القاهرة والمحافظات

مواقيت الصلاة اليوم، يُسنّ التبكير في الحضور إلى المسجد إن كان مأمومًا، لقول رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-: (مَنِ اغْتَسَلَ يَومَ الجُمُعَةِ غُسْلَ الجَنَابَةِ ثُمَّ رَاحَ، فَكَأنَّما قَرَّبَ بَدَنَةً، ومَن رَاحَ في السَّاعَةِ الثَّانِيَةِ، فَكَأنَّما قَرَّبَ بَقَرَةً، ومَن رَاحَ في السَّاعَةِ الثَّالِثَةِ، فَكَأنَّما قَرَّبَ كَبْشًا أقْرَنَ، ومَن رَاحَ في السَّاعَةِ الرَّابِعَةِ، فَكَأنَّما قَرَّبَ دَجَاجَةً، ومَن رَاحَ في السَّاعَةِ الخَامِسَةِ، فَكَأنَّما قَرَّبَ بَيْضَةً، فَإِذَا خَرَجَ الإمَامُ حَضَرَتِ المَلَائِكَةُ يَسْتَمِعُونَ الذِّكْرَ).

أمّا الإمام فالسنة في حقّه التأخير، وذلك اتّباعًا لرسول الله ومن بعده من الخلفاء الراشدين، ويتحصّل في حضور المُصلّي مبكّرًا الاقتراب من الإمام، وبالتبكير ينال فضل وأجر انتظار الصلاة فتزداد بهذا حسناته وتتضاعف.

مواقيت الصلاة اليوم

والأذان فرض كفاية على الرجال إذا قام به البعض سقط عن الباقين، وللأذان أهمية عظيمة فى إظهار الشعائر الإسلامية وحث المصلين على عمارة المساجد فى الأوقات الخمسة.

مواقيت الصلاة اليوم وفقًا للتوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية وكذلك،مواقيت الصلاة، لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية من واقع بيانات الهيئة العامة للمساحة.

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت القاهرة

الفجر: 4:08

الظهر: 12:56

العصر: 4:32

المغرب: 8:00

العشاء: 9:33

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت الإسكندرية

الفجر: 4:08

الظهر: 1:02

العصر: 4:40

المغرب: 8:07

العشاء: 9:43

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت أسوان

الفجر: 4:25

الظهر: 12:50

العصر: 4:09

المغرب: 7:38

العشاء: 9:04

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت الإسماعيلية

الفجر: 4:01

الظهر: 12:53

العصر: 4:29

المغرب: 7:56

العشاء: 9:31

مواقيت الصلاة اليوم بالقاهرة والمحافظات

وجاءت باقي مدن الجمهورية كالتالي:

المشي إلى الصلاة تكتب به الحسنات وترفع الدرجات وتحط الخطايا؛ لحديث أبي هريرة - رضى الله عنه - قال: قال رسول اللَّه - صلى الله عليه وسلم -: "من تطهَّر في بيته، ثم مشى إلى بيت من بيوت اللَّه؛ ليقضي فريضة من فرائض اللَّه، كانت خَطْوَتاه إحداهما تحطُّ خطيئة، والأخرى ترفع درجة".

وفي الحديث الآخر عن فضل الصلاة: "إذا توضأ أحدكم فأحسن الوضوء، ثم خرج إلى المسجد، لم يرفع قدمه اليمنى إلا كتب اللَّه له حسنة، ولم يضع قدمه اليسرى إلا حط اللَّه عنه سيئة.

 

مواقيت الصلاة

دين و دنيا