الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
كيف نجا ترامب من 5 رصاصات قاتلة؟المنتخب الأولمبي يتأخر بهدف نظيف أمام أوكرانيا في الشوط الأولالأونروا: أرسلنا للجيش الإسرائيلي إحداثيات مدرسة تئوي نازحين فقصفهاوزير خارجية بريطانيا: الحرب على غزة يجب أن تنتهي فوراالهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح من قبل الاحتلال يعطل...الرئيس الصينى يعرب عن تعاطفه من ترامب بعد محاولة اغتيالهمسئول الشاطئ المجاني بالعلمين الممنوح من المتحدة : ...تفاصيل أول لقاء لوزير الإسكان بعدد من المطورين العقاريينعاجل.. كولر يحسم موقف الأهلي النهائي من رحيل أليو ديانجألكاراز يهزم ديوكوفيتش ويحصد بطولة ويمبلدون للمرة الثانية على التواليمسئول إسرائيلي: لقاء مرتقب بين بايدن ونتنياهو في البيت الأبيضحاكم ولاية بنسلفانيا: محاولة اغتيال ترامب غير مقبولة ومأساوية
عالمي

الرئيس الفلبيني: لن نستسلم لأي قوة أجنبية ولا نسعى لإثارة حرب

الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس الابن
الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس الابن

قال الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس الابن، اليوم الأحد، إن بلاده لن تستسلم لـ"أي قوة أجنبية" بعد حدوث اشتباك عنيف بين البحرية الفلبينية وخفر السواحل الصيني في بحر الصين الجنوبي.. لكنه أكد أن الفلبين لن تسعى أبدا إلى إشعال فتيل الحرب.

وقال ماركوس - في كلمة ألقاها، خلال زيارة لمقر قيادة القوات الفلبينية في بحر الصين الجنوبي في جزيرة "بالاوان" - "لن نتعرض للترهيب أو القمع من جانب أي شخص"، مضيفا: "لم نستسلم أبدا في تاريخ الفلبين لأي قوة أجنبية"، متعهدا "بمواصلة ممارسة حرياتنا وحقوقنا لدعم مصلحتنا الوطنية، وفقا للقانون الدولي".

وأشار - بحسب صحيفة /فيل ستار/ الفلبينية - إلى أنه "لا ينبغي الخلط بين تصرفاتنا الهادئة والمسالمة وبين الإذعان".

ووقعت المواجهة يوم /الاثنين/ الماضي عندما أحبط البحارة الصينيون محاولة من القوات الفلبينية لإعادة إمداد مشاة البحرية المتمركزين على سفينة حربية مهجورة تم تثبيتها عمدا فوق المياه الضحلة المتنازع عليها منذ عام 1999.

وكان هذا أحدث وأخطر حادث في سلسلة من المواجهات المتصاعدة بين السفن الصينية والفلبينية في الأشهر الأخيرة.

الفلبين البحرية الفلبينية بحر الصين الجنوبي

عالمي