الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
استشهاد 5 فلسطينيي وإصابة آخرين في قصف طيران الاحتلال منزلا...احتجاز نشطاء يهود في احتجاج على حرب غزة بالكونغرسمُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصىالشيخ عبدالله بن زايد يشكر ماسك على دعم المستشفى الميدانيألمانيا تحظر منظمة متهمة بالارتباط بإيران ودعم حزب اللهبينهم 142 طفلًا.. الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة...واشنطن بوست: الصين تسعى لرأب الصدع بين الفصائل الفلسطينيةتحطم طائرة تابعة لسوريا ومصرع جميع ركابها في نيبال (فيديو)قوات الاحتلال تطلق النار على شاحنة مساعدات متجهة إلى خان...نتنياهو يشكل حكومة حرب بدون بن غفيرالكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنواتيسمح بدخول 52 دولة دون تأشيرة.. جواز السفر المصري العاشر...
سياسة

وزير التنمية المحلية: تمويل 3699 مشروعا متناهي الصغير بإجمالي استثمارات 68.2 مليون جنيه

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

استعرض اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تقريرًا حول متابعة جهود صندوق التنمية المحلية منذ توليه مسئولية الوزارة في عام 2022 وحتي يونيو الجاري، وذلك في إطار جهود وزارة التنمية المحلية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لزيادة فرص العمل للمرأة والشباب على مستوى القري والمراكز في جميع المحافظات.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في دعم تنفيذ وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لتعزيز الاقتصاد الوطني، وللتوسع الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة على مستوى الجمهورية.

وقال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، في بيان له، إن صندوق التنمية المحلية تمكن خلال عامين من 2022 وحتى 2024 من تمويل 3699 مشروعًا بإجمالي استثمارات حوالى 68،2 مليون جنيه منها حوالى 57 مليون جنيه قروض من الصندوق للمستفيدين، و11،2 ملايين جنيه مشاركة من المستفيدين في تنفيذ المشروعات، وذلك في 22 محافظة وهى الجيزة والقليوبية والمنيا والدقهلية وسوهاج والوادي الجديد والمنوفية وقنا والشرقية والإسماعيلية وأسوان والبحر الأحمر وبنى سويف ودمياط وأسيوط والغربية والبحيرة وكفر الشيخ وبورسعيد والفيوم وشمال سيناء ومطروح، مشيرًا الى أن مشروعات الصندوق تنوعت ما بين الإنتاج الحيواني والداجنى ومنافذ بيع المواد الغذائية والملابس والمفروشات وبيع أعلاف وأسمدة وغلال ولحوم بيضاء وصناعات بيئية ومنزلية ومنتجات ألبان وعسل نحل ومنتجاته.

جهود صندوق التنمية المحلية

وأكد وزير التنمية المحلية، أن منذ توليه المسئولية وهو يولى دعمًا كبيرًا لزيادة نشاط والتوسع في جهود صندوق التنمية المحلية باعتباره أحد أهم آليات العمل الأساسية التي تعتمد عليها الوزارة لتدعيم التنمية الاقتصادية في الريف المصري، وتتحدد أهداف الصندوق في دعم اقتصاديات القرية من خلال المساهمة في تصنيع الريف، والمساهمة في تحقيق البعد الاجتماعي للتنمية، ورفع المستويات المعيشية لأبناء المجتمعات المحلية القروية، والتوسع في إقامة المشروعات المدرّة للدخل وتنويع مصادر الدخل المحلي.

تنفيذ 641 مشروعًا باستمارات 10،4 مليون جنيه

وأوضح اللواء هشام آمنة أن التقرير أشار إلي ان محافظة المنيا احتلت المركز الأول بين المحافظات المستفيدة من قروض الصندوق بتنفيذ 641 مشروعًا باستمارات 10،4 مليون جنيه، يليها محافظة اسوان بعدد 480 مشروعًا بقروض 8 مليون جنيه، ثم الدقهلية بـ355 مشروعًا بقروض 6،4 مليون جنيه،ثم محافظة الغربية بعدد 291 مشروعًا باستثمارات حوالى 3،7 مليون جنيه، ثم محافظة المنوفية بعدد 233 مشروعًا 5،5 مليون جنيه، مؤكدًا ان قروض صندوق التنمية المحلية تصب في صالح توفير حياة كريمة للمواطنين تزامنًا مع الجهود التي تبذلها الدولة في هذا الشأن بجميع المحافظات.

التنمية المحلية السيسي الاقتصاد الوطني المشروعات الصغيرة المشروعات صندوق التنمية المحلية

سياسة