الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تشييع جثمان شاب قتله آخر في بني سويفمي كساب تحيي ذكرى وفاة والدها الكاتب والناقد»: ...حبس تشكيل عصابي لترويج المواد المخدرة في القليوبيةرئيس اتحاد تنس الطاولة: تأهلنا بالعدد الكامل للأولمبياد في إنجاز...السيسي: ثورة يوليو ساهمت في الدفاع عن حقوق ومصالح دول...إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالحوامديةالمنيا تطلق كرفان التوعية البيئية بالمنيالا صحة للإغلاق.. شواطئ الإسكندرية تفتح أبوابها للمصطافين وتستقبل أعدادًا...صعود جماعي لمؤشرات البورصة منتصف تعاملات الثلاثاءالتعليم تعلن مؤشرات النجاح في امتحاني التاريخ واللغة الإنجليزية للثانوية...بسبب معاكسة فتاة.. مصرع شاب على يد أصدقائه في البحيرةإعلام عبري: الحوثي تعتزم مهاجمة احتياطات الطاقة الإسرائيلية ردا على...
عالمي

العربي للمعونة الفنية يشارك في تنفيذ دورة تدريبية بكيجالي في مجال الري

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

بالتعاون مع كل من وزارة الزرعة والموارد الحيوانية الرواندية، ومكتب الاتحاد الإفريقي للحبوب والمناطق القاحلة ومنظمة الأغذية والزراعة، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، والبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير، والبنك الدولي، شاركت جامعة الدول العربية الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية في مراسم ةفتتاح الدورة التدريبية التي جرت اليوم 24 يونيو 2024 بكيجالي رواندا.


تنفذ هذه الدورة، التي ستدوم خمسة (05) ايام، لصالح 37 كادرا إفريقيا عالي المستوى من مديري إدارات المياه بوزارات الري الإفريقية.


حضر حفل الإفتتاح السيد باتريك كارانجوا ممثلا عن وزارة الزراعه والموارد الحيوانية الرواندية، و السفير محند صالح لعجوزي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية مدير عام الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية ممثلا عن معالي السيد أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، حيث ألقى كلمة ثمن من خلالها تنظيم هذه الدورة لأول مرة بجمهورية رواندا وبمشاركة الهيئات المذكوره أعلاه، وهو ما يعكس الإهتمام الذي توليه هذه الهيئات لدعم قطاع الري في إفريقيا وتأهيل المسؤولين به.


كما نقل مدير عام الصندوق أطيب تحيات السيد أمين عام جامعة الدول العربية لجميع المشاركين، معبرا عن خالص تمنيات معاليه لهم بالتوفيق، ومؤكداً على اهتمامه الشخصي بمتابعة كافة أنشطة الصندوق في القارة الإفريقية، كما شكر جمهورية رواندا على إحتضان هذه الفعالية ، وأشاد بالتعاون المثمر والمستمر مع الاتحاد الإفريقي على مدى السنوات العشر الماضية، موجها الشكر لجميع الشركاء في هذا النشاط، ومتمنياً الإستفادة القصوى للمشاركين من الإطارات عالية المستوى خلال فعاليات هذه الدورة.


وبدورهم، عبر كل من رؤساء المؤسسات المشاركة من كل من الإتحاد الإفريقي ومنظمة الأغذية والزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية والبنك الإفريقي للإستيراد والتصدير ، والبنك الدولي ، عن تقديرهم لجمهورية رواندا والمسؤولين بها لاستضافة هذا الحدث الهام، وثمنوا عالياً الجهود المبذولة من كافة الجهات الداعمة لهذا النشاط، كما عبروا عن رغبتهم الصادقة في تنظيم مثل هذا النشاط مستقبلاً لفائدة الكوادر الإفريقية عالية المستوى في مجال الري.

الجامعة العربية جامعة الدول العربية المعونة الأفريقية

عالمي