الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
استشهاد 5 فلسطينيي وإصابة آخرين في قصف طيران الاحتلال منزلا...احتجاز نشطاء يهود في احتجاج على حرب غزة بالكونغرسمُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصىالشيخ عبدالله بن زايد يشكر ماسك على دعم المستشفى الميدانيألمانيا تحظر منظمة متهمة بالارتباط بإيران ودعم حزب اللهبينهم 142 طفلًا.. الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة...واشنطن بوست: الصين تسعى لرأب الصدع بين الفصائل الفلسطينيةتحطم طائرة تابعة لسوريا ومصرع جميع ركابها في نيبال (فيديو)قوات الاحتلال تطلق النار على شاحنة مساعدات متجهة إلى خان...نتنياهو يشكل حكومة حرب بدون بن غفيرالكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنواتيسمح بدخول 52 دولة دون تأشيرة.. جواز السفر المصري العاشر...
عالمي

بايدن يعلق على قرار منح الحصانة للرئيس السابق دونالد ترامب: سابقة خطيرة

جو بايدن
جو بايدن

علق الرئيس الأمريكي جو بايدن، على قرار المحكمة العليا الأمريكية بمنح الحصانة للرئيس السابق دونالد ترامب، مؤكدا أن القرار يعد مبدأ جديدا على أفعال أي رئيس وأنه لا يوجد له حدود؛ واصفا القرار بقوله: سابقة خطيرة لأن سلطة المنصب لن تتقيد بالقانون وحتى بالمحكمة العليا.

ترامب وقرار الحصانة

وأشار الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مؤتمر صحفي عقده صباح الثلاثاء بالبيت الأبيض، إلى أن القرار يقوض سيادة القانون للولايات المتحدة الأمريكية، لافتا إلى أن ترامب منذ 4 سنوات أرسل عددا من الرعاع إلى الكونجرس لوقف الانتقال السلمي للسلطة، وتبعه هجوم على الشرطة وملاحقة رئيسة مجلس النواب، واصفا بأنه أكثر أيام أمريكا ظلاما.

وناشد بايدن، الشعب الأمريكي بضرورة معارضة ذلك القرار، قائلا: يجب على الشعب الأمريكي أن يعارض أيضًا قرار المحكمة العليا حول حصانة ترمب.. خاصة وأن قرار المحكمة العليا حول حصانة ترمب يمثل تغيرا جذريا للمبادئ التي تأسست عليها أمريكا.

امريكا

عالمي