الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
سامسونج تعاني من إضراب الموظفين.. تنظيم احتجاجات ضخمة غدا لمطالبة...حزب الله يعلن مقتل 3 من عناصره في غارات...تقارير.. كهربا يبلغ إدارة الأهلي برغبته في الرحيل نهاية الموسمفخر الدين بن يوسف بقود هجوم المصري أمام المقاولونالحوثي»: هدف الهجوم الإسرائيلي على الحديدة استعراضيبعد نجاح حفلاته داخل مصر وخارجها.. مروان موسى يستعد لطرح...السيطرة على حريق سيارة ملاكي في شبرا الخيمةتشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة الداخلية .. ناصر منسي يقود الهجومالتصريح بدفن جثة طفلة ضحية والدها في شبرا الخيمةالدفع بسيارات الحماية المدنية لإطفاء حريق بمصنع أثاث في العبورالبحرين تستضيف النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للمياه في فبراير...هل يستمر غياب إيهاب جلال عن تدريبات الإسماعيلي استعدادا للجونة؟.....
سياسة

وزير البترول بعد حلف اليمين الدستورية: توفير الوقود اللازم لمحطات الكهرباء ضمن أولوياتنا

وزير البترول
وزير البترول

قال كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، إنه من ضمن أولويات الوزارة الذي سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة هي توفير الوقود اللازم لمحطات الكهرباء لتوفير الكهرباء للمواطنين والشركات العالمة في مصر، وسنركز أيضًا على زيادة إنتاج والزيت والغاز.

وأضاف في تصريحات لـ قناة إكسترا نيوز بعد حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي، إنه سيتم التركيز على الاكتشافات وضخ تكنلوجيا حديثة، كما سيتم التركيز على العنصر البشري وكيفية تنميته والاهتمام بالثروة المعدنية، حيث أنها ثروة مهمة لجذب الاستثمارات في مصر.

وأدى كريم بدوي اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، وزيرًا للبترول والثروة المعدنية ضمن التشكيل الوزاري الجديد، خلفًا للمهندس طارق الملا.

وكان الرأى العام علم من مصادر مطلعة، أمس، أن المهندس كريم بدوي تم اختياره لمنصب وزير البترول والثروة المعدنية، على أن يؤدي اليمين الدستورية اليوم الأربعاء أمام رئيس الجمهورية بعد الإعلان رسميًا عن التشكيل الوزاري الجديد، وتشتمل السيرة الذاتية على العديد من الخبراء لوزير البترول الجديد حيث جاءت كما يلي:

الخبرات المهنية لـ كريم بدوي وزير البترول الجديد

مدير الطاقة الجديدة بشركة شلمبرجير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بعد أن كان مدير الأداء الرقمي لشركة شلمبرجير بـالمقر العالمي للشركة في هيوستون، وشَغلَ قبلهما منصب رئيس الشركة في مصر والسودان وشرق المتوسط ، وقضى فيها مسيرة متنوعة الخبرات ضمت القطاع الهندسي والخبرة العملية والإدارية في قطاع الاستكشاف والإنتاج للبترول والغاز UPSTREAM، وقطاعات التسويق والتدريب وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الموارد البشرية، فشملت، مجالات تحسين الهياكل التنظيمية، وإدارة التغيير ووضع الاستراتيجيات المحققة للنتائج والتمويل وضمان فاعلية الأداء العملياتي.أدار مشروعات هامة أدت إلى تحسين الإدارة والكفاءة في مجال البترول والغاز، وخفض الانبعاثات الكربونية، والتمهيد لنظم الطاقة الجديدة والنظيفة، بمراعاة التوازن في مجال البيئة، ومواصلة تدعيم وتنمية العلاقات مع الشركاء بما في ذلك الوزارات والمطورين وشركات EPC والجهات المعنية بتحديث التكنولوجيا والصناعات المختلفة، بما في ذلك، صناعات البترول والغاز ووزارة الكهرباء وشركاتها وشركات الحديد والأسمنت والمطورين، لتقليل الانبعاثات وتحقيق الطموحات المتعلقة بالطاقة الجديدة.شارك في العديد من المؤتمرات الدولية في قطاع الطاقة، مثل مؤتمر Ceraweek في هيوستن في مارس 2023، منتدى السعوديىة للاستثمار في قطاع البتروكيماويات في هيوستن في مارس 2023، المؤتمر العالمي لشركات الكهرباء World Utilities Congress في أبوظبي في مايو 2023، أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الرياض في سبتمبر 2023، مؤتمر ADIPEC بالامارات العربية المتحدة في أكتوبر 2023، ورشة عمل منتدى شرق المتوسط للغاز حول نزع الكربون في أكتوبر 2023 في القاهرة وفي مؤتمر COP28 بدبي، وفي ندوة حول التطور التكنولوجي في تخفيض الانبعاثات في قطاع البترول في مصر، بجناح مصر خلال مؤتمر COP28، وقمة عمان للهيدروجين الأخضر في مسقط في ديسمبر 2023.

البترول الكهرباء كريم بدوي الوقود الزيت الغاز

سياسة