الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
استشهاد 5 فلسطينيي وإصابة آخرين في قصف طيران الاحتلال منزلا...احتجاز نشطاء يهود في احتجاج على حرب غزة بالكونغرسمُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصىالشيخ عبدالله بن زايد يشكر ماسك على دعم المستشفى الميدانيألمانيا تحظر منظمة متهمة بالارتباط بإيران ودعم حزب اللهبينهم 142 طفلًا.. الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة...واشنطن بوست: الصين تسعى لرأب الصدع بين الفصائل الفلسطينيةتحطم طائرة تابعة لسوريا ومصرع جميع ركابها في نيبال (فيديو)قوات الاحتلال تطلق النار على شاحنة مساعدات متجهة إلى خان...نتنياهو يشكل حكومة حرب بدون بن غفيرالكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنواتيسمح بدخول 52 دولة دون تأشيرة.. جواز السفر المصري العاشر...
سياسة

وزير الخارجية: لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية | بث مباشر

الرأي العام

عقد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الإثنين، مؤتمرًا صحفيًا مع مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فيليب لازاريني، وذلك في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال وزير الخارجية إن القضية الفلسطينية على رأس أولوية السياسة الخارجية مثلما كان الأمر منذ أربعينيات القرن الماضي حتى وقتنا هذا.

وتابع: مصر دائمًا تؤكد أن القضية الفلسطينية هي لُب الصراع في الشرق الأوسط.. ودون حلها لا سلام ولا استقرار في هذه المنطقة.. حتى لو بافتراض أننا نجحنا في حل باقي الأزمات الإقليمية.. ولكن دون شك استمرار القضية الفلسطينية لن يؤدي إلى وجود سلام واستقرار شامل بالمنطقة.

وأضاف الدكتور بدر عبد العاطي أن أولوية السياسة المصرية معروفة وظاهرة للجميع، حيث دائمًا ما يؤكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على الملف الفلسطيني على رأس أولوياتنا لاعتبارات كثيرة، وعلى رأسها أن فلسطين هي دولة جوار.

واستكمل وزير الخارجية: سنظل بالتأكيد في المتابعة والاهتمام البالغ بالملف الفلسطيني باعتباره أحد أهم ملفات السياسة الخارجية المصرية.. وسنستمر للعمل على وضع حد للكارثة التي تحدث في قطاع غزة.

كما أشار الدكتور بدر عبد العاطي إلى أن هذه المرة الأولى في عصر مصر الحديث أن تواجه مثل هذه الأزمات والتحديات من كافة الاتجاهات الجغرافية في توقيت واحد، ولكن الدولة المصرية قوية وصلبة وستستمر في التعامل مع الأزمات بما يصون الأمن القومي المصري.

فلسطين

سياسة