الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
الأمم المتحدة وواشنطن تعلقان على اتفاق لبنان وإسرائيل على التفاوض...الرئيس الفرنسي يشن هجوما حادا على تركياخوفا من حزب الله.. الجيش الإسرائيلي يستمر بفرض حالة التأهب...3 سنوات من المساعي.. بومبيو يرحب باتفاق لبنان وإسرائيل على...أول تعليق من اليونيفيل على اتفاق لبنان وإسرائيلأرمينيا تكشف سبب عودة تركيا لـ جنوب القوقازعداد كورونا.. فلسطين تسجل 521 إصابة جديدة و8 وفياتخليل: المواطنون فضلوا الاستثمار فى العقار خلال جائحة كوروناالضرائب: إلزام 340 شركة بالفاتورة الإلكترونية فبراير المقبل.. تفاصيل2.375 مليار جنيه إجمالي الضرائب والرسوم المحصلة بجمارك بورسعيد خلال...تحصيل المصروفات إلكترونيا.. بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة...تخطينا الـ100 مليون.. السعيد: النمو السكاني يلتهم ثمار التنمية
أخبار مصر

«الآثار» توافق على ترميم قصر السلطان حسين كامل

قصر السلطان حسين كامل
قصر السلطان حسين كامل

وافقت اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية بجلستها الأخيرة، على مشروع ترميم وإعادة توظيف قصر السلطان حسين كامل، الشهير بقصر السلطانة ملك بحي مصر الجديدة.

وأوضح الدكتور أسامة طلعت، رئيس قطاع الآثار الاسلامية والقبطية واليهودية، أن المشروع سيتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن برنامج المسئولية الاجتماعية للشركة المصرية للاتصالات، حيث يهدف إلى إعادة توظيف القصر ليكون مركزًا لتنمية الإبداع وريادة أعمال الشباب، بالإضافة إلى كونه جزءًا من بانوراما قصر البارون إمبان المواجه له، ومشروعًا مهمًا لإظهار المعالم الحضارية لمنطقة مصر الجديدة الأصلية.

وأشار طلعت، إلى أن أعمال الترميم ستتضمن الترميم المعماري والدقيق للمبنى وجميع الرسومات والزخارف ذات الطراز الإسلامي المستحدث والذي ميز معمار تلك الفترة.

جدير بالذكر أن القصر يقع بحي مصر الجديدة، مواجهًا لقصر البارون إمبان، وقد تم انشاؤه في عهد الأمير حسين كامل قبل أن يتولى الحكم، ثم نسب إلى السلطانة ملك وهي زوجته الثانية ذات الأصل الشركسي وتزوجها سنة ١٨٨٦ م.
وصمم القصر المهندس المعماري الفرنسي إلكسندر مارسيل سنة ١٩٠٨م، وهو يعد أحد أهم الجوانب الحضارية لمنطقة مصر الجديدة.

أخبار مصر