الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
وزيرا الإسكان والسياحة والآثار يتابعان موقف المشروعات المشتركة بالقاهرة التاريخيةارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوعالطاقة المتجددة توفر 60% من الطاقة المُستخدمة بمحطات معالجة الصرف...وزير المالية: تحويل 28 ألف بطاقة حكومية إلكترونية إلى "ميزة"...المراكز التكنولوجية أصبحت حالياً منصات رقمية لخدمة المواطنين والمستثمرينسعر الدولار يستقر اليوم الثلاثاء 29-9-2020 مقابل الجنيه المصرىحبس مواطن 4 أيام لقتله شقيقته بعد رفضها إعداد الطعام...ضبط 20 طن أغذية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاكتفاصيل مقتل شاب على يد ابن عمه فى الشرقية انتقاما...محطات مرتبطة بمحاكمة بديع و74 آخرين بـ"اقتحام قسم العرب".. تعرف...المتهم بقتل شقيقه فى الصف يعترف بالجريمة ويؤكد قتله بالخطأتقرير المعمل الكيميائى يحدد مصير عاطل ضبط بحوزته 300 جرام...
اقتصاد

الشرقاوي: السوق الأفريقي يمثل 16% من الصادرات المصرية بقيمة 4.8 مليار دولار خلال العام الماضي

الرأي العام

قال د. يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إن الفترة المقبلة ستشهد دراسة إطلاق جائزة للتميز في التجارة البينية الأفريقية سنويا، ووضع المعايير الخاصة بها لاختيار أفضل 10 شركات على مستوى القارة فيما يتعلق بهذا الشأن.
وأوضح خلال الندوة التي نظمتها الجمعية تحت عنوان ” مستقبل التجارة البينية الافريقية بين الواقع والمأمول”، أن الاختيار لن يكون على أساس قيمة الصادرات فقط، بل أيضا فتح أسواق جديدة وكذلك تصدير سلع جديدة.
اقرأ أيضا .. التمثيل التجاري: 9 دول أعلنت التزامها تجاه إقامة المنطقة التجارية الحرة الأفريقيةوأضاف الشرقاوي أنه سيتم أيضا توقيع بروتوكول تعاون مع غرفة التجارة والصناعة بجنوب أفريقيا، من أجل تبادل المعلومات والخبرات، فضلا عن بحث آليات تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
ولفت إلى أن الفترة الحالية تعد مرحلة مهمة للقارة الأفريقية، ولا بد من العمل على خلق جيل جديد من المصدرين الشباب وكذلك تنويع مشاركة الشركات المختلفة في المعارض فضلا عن تدشين برامج ثقافية للتوعية بالتصدير، وكذلك وضع منهجية للتعامل مع هذا السوق الذي يمثل نحو 16% من الصادرات المصرية بقيمة 4.8 مليار دولار خلال العام الماضي.

قيمة الصادرات غرفة التجارة والصناعة بجنوب أفريقيا جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة التجارة البينية الافريقية

اقتصاد