الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الكشف موعد العرض الرقمي لفيلم Article 370الرئيس الإقليمي يفتتح الألعاب المغربية بحضور نجوم الرياضة والسياسة10 حالات لا يجوز التصالح فيها وفقا لقانون مخالفات البناءعاجل.. قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى بقيادة أحد متطرفي الكنيستحفل زفافها أشعل السوشيال ميديا.. من هي البلوجر جهاد المحلاوي؟مدرب العين يرفع راية التحدي قبل موقعة الهلال السعوديموعد عرض فيلم فوي فوي فوي على منصة شاهدتراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم في البنوكاعتقال مؤيدين للفلسطينيين بجامعتي كونيتيكت ونيويوركمصرع عامل غرقًا بمياه الترعة في سوهاجمُسن يطلق النار على عامل بسوهاج والسبب مسقى مياه4 حالات تمثل فيها الفواكه خطرًا على مرضى السكري، تعرف...
اقتصاد

غدا.. السعودية تطرح فئة الخمسة ريالات المصنوعة من مادة البوليمر

الرأي العام

تعتزم مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" طرح فئة خمسة ريالات من العملة السعودية المصنوعة من مادة البوليمر، وبدء تداولها اعتبارا من يوم غد الاثنين.
وأوضحت مؤسسة النقد- فى بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية واس اليوم الأحد، أنه روعي في تصميم وألوان فئة الخمسة ريالات من مادة البوليمر؛ لتكون مماثلة لتصميم وألوان الفئة الورقية نفسها المتداولة حاليًا والمصنوعة من القطن، مع مراعاة اختلاف تقنيات الصناعة والمواصفات الفنية، والعلامات الأمنية الخاصة بهذه الفئة، مشيرة إلى أنه سيتم طرح الكميات الأولية للفئة الجديدة وذلك جنبًا إلى جنب مع فئة الخمسة ريالات المتداولة حاليًا، وباقي فئات الإصدار السادس من الأوراق النقدية المتداولة، بصفتها عملة رسمية قانونية.
وأكدت "ساما" طباعة فئة الخمسة ريالات الجديدة وَفْق أحدث المعايير في مجال طباعة العملة من مادة البوليمر، حيث تتميز بالعديد من المواصفات الفنية والعلامات الأمنية عالية الجودة، لافتة إلى أن تصميم هذه الفئة تضمن على وجه الورقة صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -، وصورة حقل الشيبة في الربع الخالي، إضافة إلى شكل النافذة الشفافة التي تحتوي على زخارف مستمدة من شعار رؤية المملكة 2030، فيما تضمن ظهر الورقة صورة منظر لزهور برية من المملكة.

اقتصاد