الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الدكتور تامر قبودان يهاجم بعثة الامم المتحدة ردا على واقعة...قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...
أخبار مصر

ضياء القوصى: مصر يجب أن تتجه لمجلس الأمن فى حالة الضرر من سد النهضة

الدكتور ضياء الدين القوصى
الدكتور ضياء الدين القوصى

قال الدكتورضياء القوصى، الخبير المائى ومستشار وزير الرى السابق إن إعلان أثيوبيا ملء وتشغيل سد النهضة العام المقبل تعنت كبير .
وأضاف " القوصى" فى تصريحات خاصة" أن اثيوبيا لابد أن تعرف السلطات المصرية كمية المياه المقرر أن تخزنها وارتفاع الماء فى الخزان وكمية الكهرباء التى سيتم توليدها من سد النهضة.
وأشار مستشار "وزير الرى السابق" أنه إذا تبين أن ذلك يسبب ضرر لمصر يجب أن تقوم مصر بالشكوى للاتحاد الأفريقى ومجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية.
وتابع أن ملء السد بشكل يضر بمصالح واقتصاد مصر ، يحتاج تحركات سريعة من القيادة السياسية.
وكانت رئيسة إثيوبيا سهلى ورق زودي، قالت إن بلادها ستبدأ توليد الكهرباء من السد خلال الأشهر الـ12 القادمة مما أدى إلى مخاوف كثيرة لدول المصب .

سد النهضة الرى

أخبار مصر