الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
أخبار مصر

ضياء القوصى: مصر يجب أن تتجه لمجلس الأمن فى حالة الضرر من سد النهضة

الدكتور ضياء الدين القوصى
الدكتور ضياء الدين القوصى

قال الدكتورضياء القوصى، الخبير المائى ومستشار وزير الرى السابق إن إعلان أثيوبيا ملء وتشغيل سد النهضة العام المقبل تعنت كبير .
وأضاف " القوصى" فى تصريحات خاصة" أن اثيوبيا لابد أن تعرف السلطات المصرية كمية المياه المقرر أن تخزنها وارتفاع الماء فى الخزان وكمية الكهرباء التى سيتم توليدها من سد النهضة.
وأشار مستشار "وزير الرى السابق" أنه إذا تبين أن ذلك يسبب ضرر لمصر يجب أن تقوم مصر بالشكوى للاتحاد الأفريقى ومجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية.
وتابع أن ملء السد بشكل يضر بمصالح واقتصاد مصر ، يحتاج تحركات سريعة من القيادة السياسية.
وكانت رئيسة إثيوبيا سهلى ورق زودي، قالت إن بلادها ستبدأ توليد الكهرباء من السد خلال الأشهر الـ12 القادمة مما أدى إلى مخاوف كثيرة لدول المصب .

سد النهضة الرى

أخبار مصر