الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
سيدا: مصر الأولى عربيا إنتاجا للكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة...5 قرارات جمهورية هامة وتحذيرات رئاسية قوية للعالم من اتساع...ضبط عاطل لقيامه بسرقة صيدلية في القليوبيةشعبة الطاقة: مصر تنتهي من تنفيذ 80 % من محطة...الأهلي يستهل مشواره في بطولة أفريقيا للسلة BAL أمام أويلرز...هيونداي توسان تعود للسوق المصري وهذه أسعارها الجديدة.. وصلت كامقطع وإعادة ضخ المياه في محافظتي الجيزة ومطروح لأعمال الصيانةروشتة اقتصادية لنمو الاقتصاد المصري والاستفادة من مشاريع واستثمارات الدولة.....إيرادات السينما أمس.. شقو في المقدمة وأسود ملون يتذيل القائمةأسعار الأسماك اليوم الجمعة 19 أبريل 2024شعبة المخابز: وزارة التموين تدخلت لخفض سعر رغيف الخبز (فيديو)محمود عاشور: لم أكن أعلم بقرار إيقافي عن التحكيم ولدي...
سياسة

حادثة سيارة وقضاء وقدر.. وفاة نائبتين منذ انعقاد مجلس النواب

نائبات البرلمان
نائبات البرلمان

15 نائبا فارقوا الحياة ومجلس النواب منذ انعقاده، ليحقق المجلس رقما قياسيا في عدد وفيات نوابه، التي بدأت مبكرا في أول دور انعقاد برحيل اللواء سامح سيف اليزل، رئيس ائتلاف دعم مصر تبعه بعد ذلك 14 نائبا، حيث تنوعت حالات الوفاة ما بين المرض والحوادث والقضاء والقدر.
آخر حالات الوفاة النيابية كانت أول أمس الخميس، بوفاة النائبة منى منير، عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، وعضو ائتلاف دعم مصر عن دائرة قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد (مقرها مديرية امن الجيزة).
أُقيمت جنازة النائبة، اليوم الجمعة، بكنيسة المرعشلي بالزمالك، على أن يقام العزاء غدا السبت الساعة 6 مساء بالكنيسة ذاتها، ولن تجري انتخابات تكميلية على مقعد النائبة، لأنه يتبق من عمر المجلس الحالي أقل من ٦ أشهر، حيث تنتهي مدة المجلس الحالي في أقل من شهرين.
وتعد منى منير النائبة الثانية التي فارقت الحياة منذ انعقاد البرلمان الحالي، حيث سبقتها في الرحيل النائبة أميرة رفعت، عضو مجلس النواب عن دائرة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، والتي رحلت مبكرا خلال دور الانعقاد الأول قبل 4 سنوات.
جاء ذلك خلال سفرها لحضور احتفالية 150 عامًا على البرلمان بمدينة شرم الشيخ فى التاسع من أكتوبر 2016، حيث لاقت نائبة المنوفية، حتفها إثر انقلاب سيارتها على طريق الطور.
ويحدد قانون مجلس النواب الإجراءات اللازم اتخاذها فى حال خلو مكان أحد الأعضاء المنتخبين، حيث تنص المادة "25" على أنه: "إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردي قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل، أجرى انتخاب تكميلي، فإن كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المرشحين الاحتياطيين وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات صفة من خلا مكانه ليكمل العدد المقرر".
كما تنص المادة على أنه: "إذا كان مكان الاحتياطي من ذات الصفة خاليا، يصعد أي من الاحتياطيين وفق أسبقية الترتيب أيا كانت صفته، وفي جميع الأحوال يجب أن يتم شغل المقعد الشاغر خلال ستين يوما على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان، وتكون مدة العضو الجديد استكمالا لمدة عضوية سلفه".

وفاة منى منير وفاة النائبة منى منير مجلس النواب كنيسة المرعشلى بالزمالك كنيسة المرعشلى

سياسة