الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مساجد صلاة التهجد في العشر الأواخر بالمنياالمجلس الأعلى لشئون الدراسات العليا والبحوث يعقد اجتماعه الدوريضبط شخص للاستيلاء على حسابات الأشخاص بموقع فيس بوكأسعار طن الحديد والأسمنت في السعودية اليومطالب يدهس حارس عقار على طريق المقطمبركان من النيـران لمدة 40 ساعة.. حريق بالإسماعيلية يلتهم الأخضر...موسكو: أنشطة الناتو في شرق أوروبا تهدف للاستعداد...المشدد 15 عاما لمتهم قتل شابا في المرجبعد مغادرة معسكر المنتخب ..موقف حجازي من مباراة الاتحاد المقبلة...نشرة توصيات فنية لمزارعي محاصيل الأعلاف الشتوية والصيفيةنفاذ تذاكر مباراة الأهلي وسيمبا في دوري أبطال إفريقياالاقتصاد البريطاني يدخل في ركود تقني
اقتصاد

شعبة الأرز: تراجع بقيمة 1000 جنيه في سعر الطن.. والمخزون يكفي لـ 2021

الرأي العام

أكد رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أن أسعار الأرز الأبيض تراجعت بنحو ألف جنيه للطن منذ بداية العام الجاري لتتراوح بين 5.5 و6.5 ألف جنيه للطن مقابل ما قيمته بين 6.5 و7.5 ألف جنيه، مرجعا ذلك إلى زيادة المعروض فى الأسواق مع بدء حصاد الموسم الجديد، حيث يوجد فائض يكفي حاجة الاستهلاك حتى نهاية عام 2021.
وأشار "شحاتة"، فى تصريحات، إلى أن سعر كيلو الأرز فى الأسواق للمستهلك يتراوح بين 6 جنيهات و7.5 جنيه، حسب جودة كل نوع.
اِقرأ أيضًا: بسبب تراجع الدولار.. سعر الذهب عالميا يرتفع 2%
ولفت إلى أنه تم حصاد نحو 75% من إجمالي إنتاج الأرز المستهدف خلال الموسم الحالي، لافتًا إلى إنه من المستهدف إنتاج 7 ملايين طن من محصول أرز الشعير بالموسم الحالى، والذى تم البدء فى حصاده منتصف أغسطس الماضى وينتهى خلال شهر أكتوبر الجارى.
وأشار إلى أن حصاد 7 ملايين طن من الأرز الشعير ينتج نحو 4 و4.5 مليون طن أرز أبيض، حيث هناك فاقد خلال عملية إنتاج الأرز فى المضارب.
وكان تقرير لوزارة الزراعة الأمريكية توقع أن يبلغ إنتاج مصر من الأرز في الموسم 2020 -2021 نحو 4.3 مليون طن متري (3.9 مليون طن).
وتوقع التقرير، أن يرتفع استهلاك مصر ومخزونها من الأرز في الموسم 2020- 2021 إلى 4.5 مليون طن متري (4.08 مليون طن)، مقابل 4.4 مليون طن متري (3.9 مليون طن) في موسم 2019- 2020.
ويتراوح سعر كيلو الأرز البلدي المعبأ العادي، بالأسواق بين 7.5 جنيه و9 جنيهات للكيلو، باختلاف الأنواع والشركات.
ويتراوح سعر الأرز البلدي الفاخر، بين 11 و14 جنيهًا بالأسواق.

غرفة صناعة الحبوب شعبة الارز تجارة واعمال الاستثمار اسعار الارز اخبار الاقتصاد اتحاد الصناعات

اقتصاد