الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: عن قضية الفساد الكبرى بوزارة الصحة التسجيلأت...تامر قبودا:يهاجم وزير قطاع الأعمال العام.. ويخاطب رئيس الوزراء: شوف...تامر قبودان : بعض الوزراء يمثلون عبئا على الدولة ويجب...القانون يجيز بدء إجراءات التخليص الجمركى قبل وصول البضائع.. اعرف...276 قتيلاً.. حصيلة قتلى أعمال العنف بجنوب أفريقيارئيس الأساقفة عن ثورة ٢٣ يوليو: ستظل حاضرة في وجدان...تامر قبودان: يطالب بتشديد الرقابة على المستشفيات الخاصة:يوجد تجاوزات فى...تامر قبودان يهاجم وزير البترول : شركات الغاز «حرامية بيضربوا...
اقتصاد

النفط الليبية ترفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي

النفط الليبية ترفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي
النفط الليبية ترفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي

أعلنت مؤسسة النفط الليبية، اليوم الأحد، رفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي، وفقًا لنبأ عاجل أفادت به شبكة "العربية".
يأتي ذلك بعد أن وضعت حكومة الوفاق العراقيل أمام الحل السياسي في ليبيا، وذلك برفض الاتفاق النفطي، الذي أعلن عنه قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، والذي ينص على استئناف إنتاج وتصدير النفط الليبي، في إطار المساعي المبذولة لتخفيف معاناة المواطنين تزامنًا الأنقسام السياسي الداخلي الذي تعيشه ليبيا.
وكشفت مصادر عسكرية ليبية لقناة "سكاي نيوز" أن تركيا سحبت 1500 مرتزق سوري، ودفعت بدلا منهم بمئات العسكريين الأتراك في غرب ليبيا، مما يمثل خداعا والتفافا على القرارات الدولية.
وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن تركيا بهذه الخطوة تحاول إيهام المجتمع الدولي بأنها تمتثل لقراراته القاضية بسحب المرتزقة من ليبيا، بينما تعزز وجودها بعسكريين نظاميين وبأعداد أكبر.
وقد أثار مسلحو هذه الميليشيات القلاقل في الفترة الماضية مع الميليشيات الليبية المحلية داخل طرابلس، إذ ظهروا بشكل متكرر في فيديوهات مصورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مطالبين أنقرة بدفع أجورهم.

ليبيا حكومة الوفاق حقل الشرارة تركيا تجارة واعمال اخبار ليبيا اخبار الاقتصاد

اقتصاد