الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة ضد ألتشى فى الدوري الإسباني
اقتصاد

النفط الليبية ترفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي

النفط الليبية ترفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي
النفط الليبية ترفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي

أعلنت مؤسسة النفط الليبية، اليوم الأحد، رفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي، وفقًا لنبأ عاجل أفادت به شبكة "العربية".
يأتي ذلك بعد أن وضعت حكومة الوفاق العراقيل أمام الحل السياسي في ليبيا، وذلك برفض الاتفاق النفطي، الذي أعلن عنه قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، والذي ينص على استئناف إنتاج وتصدير النفط الليبي، في إطار المساعي المبذولة لتخفيف معاناة المواطنين تزامنًا الأنقسام السياسي الداخلي الذي تعيشه ليبيا.
وكشفت مصادر عسكرية ليبية لقناة "سكاي نيوز" أن تركيا سحبت 1500 مرتزق سوري، ودفعت بدلا منهم بمئات العسكريين الأتراك في غرب ليبيا، مما يمثل خداعا والتفافا على القرارات الدولية.
وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن تركيا بهذه الخطوة تحاول إيهام المجتمع الدولي بأنها تمتثل لقراراته القاضية بسحب المرتزقة من ليبيا، بينما تعزز وجودها بعسكريين نظاميين وبأعداد أكبر.
وقد أثار مسلحو هذه الميليشيات القلاقل في الفترة الماضية مع الميليشيات الليبية المحلية داخل طرابلس، إذ ظهروا بشكل متكرر في فيديوهات مصورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مطالبين أنقرة بدفع أجورهم.

ليبيا حكومة الوفاق حقل الشرارة تركيا تجارة واعمال اخبار ليبيا اخبار الاقتصاد

اقتصاد