الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الدكتور تامر قبودان يهاجم بعثة الامم المتحدة ردا على واقعة...قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...
أخبار مصر

وزير النقل: توريد 55 قطارا مكيفا للخط الأول للمترو  

الفريق كامل الوزير وزير النقل
الفريق كامل الوزير وزير النقل

أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل، اليوم السبت، أن هناك أولويات لوزارة النقل فيما يخص المشروعات التي سيمولها الجانب الفرنسي وهي توريد 55 قطارا مكيفا جديدا للخط الأول للمترو، ضمن الخطة الشاملة التي تنفذها وزارة النقل لتطوير الوحدات المتحركة بالخط الأول لتصبح كل قطارات الخط مكيفة.
وتابع الوزير، أن ذلك بجانب مشروع كهربة إشارات خط طنطا / المنصورة / دمياط، وازدواج المسافة بين دمياط / المنصورة وكذلك مشروع خط العاشر من رمضان الروبيكي بلبيس بالإضافة إلى مشروع خط أسوان / توشكى/ وادى حلفا للربط مع السودان كما تناقش الجانبان في ضرورة الإسراع في إنهاء الإجراءات التمويلية الخاصة بمشروع تطوير خط أبوقير وتحويله إلى مترو حيث يسهم الجانب الفرنسي بجزء من التمويل الخاص بالمشروع، وأكد الوزير أن هذا المشروع سيمثل نقلة نوعية كبيرة في وسائل النقل داخل محافظة الاسكندرية.
جاء ذلك خلال استقبال وزير النقل لسفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان روماتيه اليوم وذلك لبحث تدعيم التعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة في مجالات النقل المختلفة.وخاصة في مجالي السكك الحديدية والمترو.

وزير النقل توريد 55 قطارا مكيف الخط الأول للمترو   الفريق كامل الوزير وزير النقل

أخبار مصر