الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
أخبار مصر

رئيس الوزراء يوجه بضرورة الإسراع في تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة والالتزام بالجداول الزمنية

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، إلى العاصمة الإدارية الجديدة؛ لتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة الأعمال المركزية، والحدائق المركزية، ومحور الشيخ محمد بن زايد الجنوبي، ورافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسئولو الوزارة.

وشدد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ، مع الالتزام بالجداول الزمنية، وذلك للانتهاء من كافة المشروعات في أقرب وقت.

وانتقل رئيس الوزراء لتفقد مشروع الحي السكني الثالث R3، حيث استمع من وزير الإسكان إلى موقف تنفيذ الأعمال، إذ بلغت نسبة الإنجاز الإجمالية نحو 92%، ويقع الحي السكني الثالث على مساحة 1016 فدانا، ويتكون من 6 مجاورات عمارات، ومجاورتين فيلات، إلى جانب عدد آخر من العمارات ذات الاستخدام المختلط، ويبلغ عدد الوحدات السكنية به 24130 وحدة، وأثنى رئيس الوزراء على مستوى التشطيبات بوحدات الحي السكني الثالث، وكذلك أشاد بتنفيذ أعمال المساحات الخضراء، والزراعات واللاند سكيب بوجه عام.

وعقب ذلك، تجول رئيس الوزراء ومرافقوه بقطاعات مشروع إنشاء الحديقة المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة لتفقد سير العمل؛ حيث يبلغ طول الحدائق المركزية، أكثر من 10 كم، وبمساحة نحو ألف فدان، مما يجعلها من أكبر الحدائق حول العالم، وتوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء العاصمة الادارية الجديدة ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ

أخبار مصر