الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الكرملين يقر بتأثير العقوبات الغربيةمدرب سيمبا: جاهزون لمواجهة الأهلي.. وندرك صعوبة المباراةاستشهاد الصحفي محمد أبو سخيل برصاص الاحتلال في مجمع الشفاء...ما هو سرطان الدم وأنواعه وأسبابه؟.. زمزم مصابة...خالد الصاوي يعترف بابنته ريهام حجاج في الحلقة 18 من...تعليم الفيوم تحقق 3 ميداليات ذهبية و2 فضية في مسابقة...الإعدام شنقا لعامل قتل ابنة عشيقته والمؤبد لشريكته بالإسكندريةبولندا وأوكرانيا تجريان مباحثات لحل نزاع الواردات الزراعيةالخارجية الفلسطينية تعلن إرسال شكوى لمجلس الأمن بالمجازر الإسرائيلية ضد...الخشاب تقاضيه ورضا عبد العال ينسحب.. خناقات النجوم مع...القنوات الناقلة للحلقة الثالثة من مسلسل رحيلقادرون باختلاف في ثاني فاعليات ليالي رمضان الثقافية والفنية...
أخبار مصر

وزير النقل: لا زيادة في أسعار تذاكر المترو بعد إدارته من شركة فرنسية

المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات
المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن هناك شركة فرنسية ستدير الخط الثالث للمترو، والقطار الكهربائي الخفيف، بدءا من 25 يونيو الجاري ولمدة 15 عاما، وستقوم بتدريب الكوادر المصرية في منظومة النقل وليس لها علاقة بأسعار التذاكر، مؤكدا أنه لن تتغير أسعار تذاكر المترو.

وأضاف «الوزير»، خلال تصريحات تلفزيونية، أن مصر بقيادة الرئيس السيسي ستكون أكبر مركز للتجارة العالمية واللوجيستيات، مشيرا إلى أن وقوف المراكب في مينائي دمياط والإسكندرية يكلف الدولة مليارات، لذلك تم إنشاء ميناء المكس وسيتم الانتهاء من الميناء الأوسط خلال منتصف 2023.

وأوضح وزير النقل والمواصلات، أن منظومة النقل الذكي «ATS» على المحاور والطرق السريعة، ستدخل طرق مصر إلى مرحلة جديدة، كما أن هناك خطة لتطوير شبكة طرق الصعيد، لربط مدن الصعيد بساحل البحر الأحمر، بجانب تنفيذ محور شمال مدينة الأقصر لربط مطار الأقصر في البر الشرقي لنهر النيل بالمناطق السياحية في البر الغربي.

وأردف المهندس كامل الوزير، أنه سيتم تطوير طريق وادي النطرون-العلمين، وتوسعته، ليصبح 8 حارات في كل اتجاه، من خلال تزويده بطريق خدمات على الجانبين، إلى جانب إنشاء كباري دوران للخلف لتأمين التقاطعات السطحية وذلك بطول 135 كيلو مترا.

وأكد أنه سيتم رصف منطقة برج العرب إلى سيدي كرير العملاقة، مع إنشاء محور بدليل لشارع المكس لتخفيف الإزدحام المروري، موضحا أن حجم الاستثمار في النقل هو تريليون و600 مليار، لافتا إلى أن الدولة تسعى إلى توطين الصناعات الوطنية في قطاع النقل.

كامل الوزير وزير النقل المواصلات النقل الذكي

أخبار مصر