الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
برلماني: تفعيل عقوبات قانون ”السايس” تقضي على المواقف العشوائيةنائب يطالب بالتوسع في إنشاء مراكز زراعة الكلىالنائب محمد عبد العزيز يتقدم بطلب إحاطة بشأن تفاقم أزمة...5 رسائل من رئيس البرلمان عقب الموافقة على الموازنة العامة...ضم داليا الأتربي لمجموعة تفعيل العضوية بحزب الحركة الوطنيةبرلماني يطالب الصحة بمراقبة مراكز علاج الاضطرابات النفسية”التجمع”: زيادة نسبة الإيرادات يتطلب إصلاح السياسة الضريبية والتشريعات المرتبطةتعرف على إجراءات إقرار قانون فصل الإخوان«العلاقات المصرية الروسية وتأثيرها على الشرق الأوسط» جديد دار العربيهبوط حاد في أسعار مكونات أجهزة الكمبيوتر بعد قرار تثبيت...«الحركة الوطنية» بالدقهلية يدشن مكاتب للخدمات الجماهيرية بدون مقابلالعلاقات تطورت في عهد السيسي.. مصر والسعودية موقف موحد تجاه...
سياسة

”العدل”: يطالب بإكمال فنيي الأجهزة الطبية السنتين التخصصيتين أسوة بباقي المعهد

عبد المنعم إمام
عبد المنعم إمام

تقدم النائب عبد المنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس حزب العدل، بطلب إحاطة إلى الدكتور حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب موجه إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بشأن فئة فنيين الأجهزة الطبية وحرمانهم من حقهم في إكمال السنتين التخصصيتين أسوة بزملائهم من باقي التخصصات داخل المعهد الفني الصحي.  (spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: ”wi-7482”, element: ”sp-wi-7482” });

الجيش الأبيض
وأكد فى طلبه أن خريجي هذه الفئة تعد من أهم الركائز الأساسية التي يعتمد عليها منظومة الجيش الأبيض في مواجهة المخاطر الصحية وآخرها وباء فيروس كورونا وهو الأمر الذي يتطلب سرعة إصدار قرار للسماح لفنيي الأجهزة الطبية بتكملة السنتين أسوة بزملائهم تطبيقا لمبدأ العدالة والمساواة بين جميع شعب المعهد. 

مبدأ المساواة

وتابع أن تحقيق المساواة بين جميع التخصصات من شأنها الانعكاس بالإيجاب على الخريجين من فنيين الأجهزة الطبية وهو ما يؤدي إلى رفع كفاءتها وضمان عدم تعطلها. 

خريجى الصيدلة 

ويذكر ان  النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل وعضو مجلس النواب،كان تقدم  إلى رئيس المجلس بسؤال موجه لكل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة ورئيس هيئة الدواء، حول تأخير تكليف خريجي كليات الصيدلة ثلاث دفعات.

تحديد مصيرهم 

وأكد في طلبه من وزارة الصحة أن تصحح أخطاءها بتأخير تكليف ثلاث دفعات من خريجي كليات الصيادلة لأعوام 2018 و 2019 و 2020، وعدم تحديد مصيرهم للبدء في مشوار حياتهم الخاصة واستقرارها، بسبب عدم شفافية المعلومات وتوضيحها مما أدى إلى غضب عارم من الصيادلة وأسرهم، مضيفا خشيته أن يتم استغلال ذلك من القنوات المعادية في ظل صمت الوزارة وعدم توضيح كافة الأمور المتعلقة بتكليف الصيادلة.

مخصصات التكليف

وأضاف إمام أن الحكومة أعلنت بتاريخ 18 يونيو 2020، أن مخصصات تكليف 25 ألف طبيب في وزارة الصحة بالموازنة 20/21 بلغت مليار جنيه، إضافة إلى تدبير 400 مليون جنيه لتعيين 8200 طبيب بالمستشفيات الجامعية والتعليمية، ووفقاً للقانون رقم 29 لسنة 1974 الصادر بشأن تكليف الأطباء والصيادلة وغيرهم من ذوي المهن الطبية.

حيث أجاز المشرع لوزير الصحة أن يكلف خريجي كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان للعمل بالحكومة لمدة سنتين قابلة للتجديد لمدة أخرى، ويتم التكليف أو تجديده بناء على طلب الجهة الإدارية صاحبة الشأن ووفقا للإجراءات المنصوص عليها في هذا القانون، ويجب أن يبت في موضوع التكليف في مدة أقصاها سنة من تاريخ التخرج. أو من انتهاء الفترة التدريبية.

نواب البرلمان وزيرة الصحة وزير التعليم العالي الجيش الابيض فنيين الاجهزة الطبية

سياسة