الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: عن قضية الفساد الكبرى بوزارة الصحة التسجيلأت...تامر قبودا:يهاجم وزير قطاع الأعمال العام.. ويخاطب رئيس الوزراء: شوف...تامر قبودان : بعض الوزراء يمثلون عبئا على الدولة ويجب...القانون يجيز بدء إجراءات التخليص الجمركى قبل وصول البضائع.. اعرف...276 قتيلاً.. حصيلة قتلى أعمال العنف بجنوب أفريقيارئيس الأساقفة عن ثورة ٢٣ يوليو: ستظل حاضرة في وجدان...تامر قبودان: يطالب بتشديد الرقابة على المستشفيات الخاصة:يوجد تجاوزات فى...تامر قبودان يهاجم وزير البترول : شركات الغاز «حرامية بيضربوا...
فرست كورة

موسيماني في حيرة قبل مواجهة المقاولون العرب بالدوري

موسيماني
موسيماني

أصبح الجنوب أفريقي بيتسو موسمياني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في حيرة قبل مواجهة المقاولون العرب المقرر لها مساء الخميس المقبل، في اللقاء المؤجل من الجولة السادسة والعشرين لبطولة الدوري المصري، والمقرر لها في التاسعة مساء الخميس المقبل على ستاد بتروسبورت. ومن المقرر أن تشهد مباراة المقاولون العرب، عودة المغربي بدر بانون، الذي غاب عن لقاء سموحة بسبب الإيقاف بعد حصوله على 3 كروت صفراء، مما وضع موسيماني في حيرة خاصة وأن ياسر إبراهيم تألق في اللقاء الماضي.وظهر ياسر إبراهيم بشكل مميز في مواجهة سموحة، وحصل على لقب ”نسر المباراة”، ونال إشادة الجهاز الفني، وطلب أحد أفراد الجهاز الفني استمرار مشاركته في مباراة المقاولون العرب.ويرى بعض أعضاء الجهاز الفني أنه من الضروري عودة بدر بانون، للتشكيل الأساسي في مباراة المقاولون العرب، وقيادة خط الدفاع بجانب أيمن أشرف.

فوز الأهلي على سموحة

وحقق الأهلي، فوزا كبيرا على نظيره سموحة أربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد الإسكندرية، في إطار منافسات الجولة الثامنة والعشرين لبطولة الدوري المصري.وفي السطور التالية نرصد أبرز أرقام مواجهات الأهلي والمقاولون العرب في بطولة الدوري:


– الأهلي التقى بالمقاولون العرب على مدار 75 مباراة، وتعود المواجهة  الأولى بين الفريقين إلى نهاية سبعينيات القرن الماضي وتحديدا في موسم 1978-1979 في أول موسم للمقاولون بالممتاز.


 - حقق الأهلي الفوز في 53 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 15 مباراة، بينما فاز المقاولون العرب في 7 مباريات.


– مباراة الأهلي والمقاولون التي جمعت الفريقين في 28 أكتوبر 2002، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 6-2، سجلت أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين وهي المباراة التي شهدت نجاح أحمد بلال، مهاجم الأهلي الأسبق، في تسجيل 4 أهداف «سوبر هاتريك».


– نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك المقاولون العرب في131 مناسبة في تاريخ مواجهات الفريقين، بينما اكتفى المقاولون العرب بتسجيل 43 هدفًا في شباك الأهلي.


– أحمد بلال، مهاجم الأهلي الأسبق، الهداف التاريخي  للقاءات الفريقين بعدما نجح في تسجيل 7 أهداف.


– نجح الأهلي في الخروج بشباك نظيفة على مدار 41 مباراة في تاريخ لقاءات الفريقين بينما اكتفى المقاولون بـ14 مباراة بشباك نظيفة.


– أكبر سلسلة انتصارات في مواجهات الفريقين كانت من نصيب النادي الأهلي بعدما نجح في تحقيق 9 انتصارات متتالية.


نجح الأهلي في تحقيق الفوز ذهابا وإيابا في 15 موسما بالدوري.


– أسامة عرابي وربيع ياسين، لاعبا الأهلي في تسعينيات القرن الماضي، أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات الأهلي والمقاولون العرب. 


_ آخر مواجهة جمعت الفريقين كانت بالدور الأول لهذا الموسم وانتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لهدفين. 

الاهلي ياسر ابراهيم موسيماني ايمن اشرف اخبار الاهلي المقاولين العرب بدر بانون

فرست كورة