الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
منوعات

سر حرص الكثير من النساء على ارتداء ملابس «طبعة النمر» (صور)

ملابس «طبعة النمر
ملابس «طبعة النمر

يرتدي معظم الأشخاص ملابس ذات طبعة الفهد في جميع أشكالها، سواء كانت متطورة أو لا، وطبعة النمر هي طبعة تحاكي علامات جلد النمر، و يتم استخدامها لتكرار مظهر جلد النمر الحقيقي في تصميم الملابس.

كما يستخدم أيضًا على نطاق واسع كطباعة للملابس وإكسسوارات الموضة.

وتستعرض “الدستور” في السطور التالية، سبب لجوء الأشخاص والمصممين لهذا النوع من تصميمات الملابس وكيف تطورت مع الوقت.

شاهدة مصرية تظهر نفرتيابيت ، أميرة مصرية قديمة ترتدي ثوب الفهد.

طبعة النمر لدي القدماء المصريين


تم تصوير سشات إلهة الحكمة المصرية، وهي ترتدي جلد النمر أو الفهد، وبذلك يعد المصريين القدماء هم أول من أستخدموا طبعة جلد النمر.

كما تم تصوير الإلهة شي وانغمو ، المعروفة باسم ملكة أم الغرب في الأساطير الصينية ، بأسنان نمر وذيل نمر.

كارمن ميراندا ترتدي البيكيني المرقط ولف الرأس ، على أريكة مرقطة بشكل النمر ، هوليوود ، 7/27/48.

كيف انتشرت طبعة النمر في القرون الماضية


طبقا لموقع CNN خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر أنتشر الفراء والملابس الفهدية للدلالة على الثروة، ثم جاء القرن العشرين وبدء إنتاج الأقمشة والملابس بكميات كبيرة، ودخلت الطباعة في الاتجاه السائد وبدأت تكتسب أهمية حديثة، ويعود الفضل لكريستيان ديور كأول مصمم يضع نقش النمر بدلاً من الفراء على المدرج في عام 1947، ومنذ ذلك الوقت تم إحتضان المراتب العليا لموضة طبعة الفهد، وأرتدت أيقونات الموضة مثل جوزفين بيكر وإليزابيث تايلور وجاكي كينيدي وإيدي سيدجويك هذا النمط.

جو ويلدون ترتدي فستاناً من جلد النمر في جلسة تصوير ترويجية في عام 2015.

بيونسي ، ترتدي فستانًا مزينًا بنقشة الفهد ، تقدم عرضًا في ABC Good Morning في تايمز سكوير ، نيويورك في عام 2006.

برفقة الرئيس كينيدي ، تغادر جاكلين كينيدي في رحلة إلى الهند وباكستان مرتدية معطف جلد النمر أوليغ كاسيني في عام 1962.


وفي العقود الأخيرة كانت بيونسيه ترتدي طبعة جلد النمر وهي مفتخرة ، وفعلت ذلك أيضا عدد من النجوم أبرزهن آنا وينتور وميشيل أوباما، وتشيد مجلات الموضة بعودة طبعة النمر على منصات عرض المصممين ، من بالمان إلى أرماني ومن كافالي إلى جيفنشي.

كما سيطرت تصميمات طباعة الفهد على عروض الأزياء في 2018 و 2019 ، ولكن بعد ذلك لم تختف أبدًا ، ويبدو من غير المحتمل أن يحدث ذلك على الإطلاق.

Joseph Maldonado-Passage المعروف أيضًا باسم Joe Exotic وأحد قططه في مسلسلات وثائقية على Netflix "Tiger King: Murder، Mayhem and Madness".

انتشار ملابس طبعة النمر تعود لعلاقة الإنسان بالنمر

لطالما كان يُنظر إلى الفهود على أنها حيوانات شرسة ومعظم الناس كانوا يشعرون بعلاقة بدائية معهم، وتاريخياً لعبت الفهود دورًا بارزًا في الأيقونات حول العالم، حيث يُظهر تمثال "امرأة كاتالويوك الجالسة" ، وهو تمثال من الطين يعود تاريخه إلى حوالي 6000 قبل الميلاد ، شخصية أنثى تضع ذراعها على نمر.

وهناك تفسير أخر يرجع لقدرة الفهد علي التحمل في المخيلة العامة لدي البشر .

هل ستخرج طبعة النمر يوما من حسابات مصممين الملابس؟

سترتفع شعبية طبعة النمر وتنخفض لكنها لن تنفد أبدً، فهذا التصميم ترتفع شعبيته بين شرائح متنوعة من المستهلكين، كما أنه إتجاه دائم التطور سيبجد دائما فرصة لكي يولد من جديد.

امرأة ترتدي الياقة المدورة بطبعة جلد الثعبان مع بنطلون واسع الساق

متي انتشرت ملابس طبعة الأفعي

طبعة النمر لم تكن الحيوان الوحيد التي سيطرت علي مدارج عروض الأزياء ومحلات الباعة في جميع أنحاء العالم؟، حيث أنتشرت طبعة الأفعي في السنوات القليلة الفائتة مؤخرا ويرجع الفضل لأليساندرو ميشيل من علامة جوتشي في جعل الملابس الخاصة بطبعة الثعبان تنتشر في جميع أنحاء العالم، عندما ركز علي هذه الطبعة لمجموعته في ربيع 2016 وتمت طباعتها علي ياقات من قمصان البولو الرجالية وكعوب الصنادل النسائية، وليس علي فساتين النساء التصميمات وتصميماتهن فقط وسرعان ما تبع المصممون الآخرون حذوه، وظهرت هذه الطبعة في جميع أنحاء ملابس جيفنشي الرجالية لخريف 2016.

اتجاه الملابس المطبوعة على شكل ثعبان موجود لتبقى ويجب عليك الانضمام إليه بالفعل

فرويز: سبب إرتداء الأشخاص لطبعة النمر وطبعة الأفعي

ويقول جمال فرويز استشاري التحليل النفسي، إن طبعة النمر نوع مثل باقي تصميمات الملابس أحيانا يرتديه البعض بمحض الصدفة بدون قصد، وأحيانا يقتنيه الناس لأنهم أحبوا هذا التصميم بدون سبب معين يدفعهم لذلك.

وفي أحيان أخري يتعمد البعض إرتداء هذا التصميم الذي يوحي بالقوة والثقة بالنفس>

ويرجع “فرويز” حب الأشخاص لطبعة الثعبان أيضا لعلاقة الإنسان بالأفعي فالأفعي هي حيوان مخيف، ومع ذلك جلدها ناعم كالحرير وفي بعض الأحيان يعجب الأشخاص العاديون بشكلها ولا سيما الفنانين الذين يجعلوها إلهاما ويجسدوا العديد من الأشكال والشخصيات في شكل الأفعي، مع الأخذ في الإعتبار عامل الصدفة أيضل الذي يجعل الأشخاص يشتروا ملابس ذو طبعة الأفعي.

منوعات