الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
فرست كورة

تقرير يحذر نجوم الدورى الإنجليزى من المشاركة فى أمم أفريقيا بالكاميرون

تميمة كأس الأمم الإفريقية
تميمة كأس الأمم الإفريقية

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن تصاعد أعمال العنف فى الكاميرون سيهدد سلامة نجوم الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، خلال مشاركتهم مع منتخباتهم الوطنية، فى بطولة كأس الأمم الإفريقية التى تنطلق فى التاسع من يناير وحتى 6 فبراير من العام المقبل.

وذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى تقرير صادر لها صباح اليوم، أن العديد من منظمات حقوق الإنسان تعتقد بوجود خطر حقيقي على سلامة اللاعبين والموظفين، وبناء عليه يتحتم تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية

واستطردت الصحيفة فى تقريرها عن أعمال العنف بالبلاد مشيرة إلى أنه لأول مرة منذ 4 سنوات نشبت أعمال عنف بين الجماعات الانفصالية فى غرب الدولة وحكومة الكاميرون.

وعن تفاصيل أعمال العنف فى الكاميرون، قال التقرير إن الصراع اشتد بشكل كبير هذا العام حيث تم تفجير 80 قنبلة فى المنطقة التى تحوي الانفصاليين بغرب الدولة وسقط العديد من القتلى، بمن فيهم رجال شرطة، وجنود ومدنيون، وفتاة تبلغ من العمر 5 سنوات، وتخضع منطقة كبيرة فى جنوب غرب الكاميرون لحظر تجول ليلى - كما ذكر التقرير.

ونقلاً عن منظمات حقوق الإنسان، ذكر التقرير أن تميمة البطولة، ارتدى سترة واقية من الرصاص أثناء تجوله فى المنطقة المتنازع عليها الأسبوع الماضى، وكان برفقة قوات مدججة بالسلاح وهو ما يؤكد عدم سلامة الأوضاع الأمنية فى البلاد.

وأكد التقرير أن ملاعب كأس الأمم وتحديدا ملعب منطقة "ليمبي" الذي يحمل 20000 ويستضيف 6 مباريات يبعد 190 ميلاً من العاصمة ياوندي وهو أمر غير آمن حسبما نقلت التقارير الحقوقية ، كما ظهرت تهديدات على نطاق واسع على الإنترنت تحذر السلطات الكاميرونية من لعب مباريات في غرب البلاد، وهي منطقة يسميها الانفصاليون أمبازونيا، ويحذر الانفصاليون اللاعبين من المجيء".

فرست كورة