الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الكرملين يقر بتأثير العقوبات الغربيةمدرب سيمبا: جاهزون لمواجهة الأهلي.. وندرك صعوبة المباراةاستشهاد الصحفي محمد أبو سخيل برصاص الاحتلال في مجمع الشفاء...ما هو سرطان الدم وأنواعه وأسبابه؟.. زمزم مصابة...خالد الصاوي يعترف بابنته ريهام حجاج في الحلقة 18 من...تعليم الفيوم تحقق 3 ميداليات ذهبية و2 فضية في مسابقة...الإعدام شنقا لعامل قتل ابنة عشيقته والمؤبد لشريكته بالإسكندريةبولندا وأوكرانيا تجريان مباحثات لحل نزاع الواردات الزراعيةالخارجية الفلسطينية تعلن إرسال شكوى لمجلس الأمن بالمجازر الإسرائيلية ضد...الخشاب تقاضيه ورضا عبد العال ينسحب.. خناقات النجوم مع...القنوات الناقلة للحلقة الثالثة من مسلسل رحيلقادرون باختلاف في ثاني فاعليات ليالي رمضان الثقافية والفنية...
صحة

6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليها

الرأي العام

مرض السكري من الأمراض المنتشرة في جميع أنحاء العالم، بمجرد إصابتك بمرض السكري ، يصعب علاجه تمامًا ومع ذلك، هناك طرق يمكنك من خلالها إدارة الحالة باتباع نظام غذائي سليم ونمط حياة صحي، يشمل النظام الغذائي لمرضى السكري تناول الأطعمة الصحية باعتدال والالتزام بمواعيد الوجبات المنتظمة ، الحد من أنواع أخرى يمكن أن يساعد في إدارة مستويات السكر في الدم بشكل أفضل، وفقا لما نشره موقع " doctor-ndtv".

فيما يلي قائمة بالأطعمة التي يجب تجنبها اذا كنت مصابا بمرض السكري:

1- أصناف المخبوزات

إذا كنت مصابًا بداء السكري وما زلت تستهلك المخبوزات، فيرجى التوقف، قد لا تكون السلع والمنتجات المخبوزة جيدة جدًا لمستويات الأنسولين لديك، تعمل منتجات المعجنات أو الحلويات مثل الكعك أو البسكويت أو حتى الخبز الأبيض على زيادة نسبة الجلوكوز في الدم في الجسم.

2 - الوجبات السريعة

الوجبات السريعة غير صحية ويجب على الجميع تجنبها، إذا كنت مصابًا بمرض السكر، فيجب أن تكون شديد الحذر، بعض الأطعمة السريعة الشهيرة مثل البطاطس المقلية أو البرجر أو المكرونة مليئة بالكربوهيدرات السيئة الجودة التي تنتمي إلى فئة الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع وليست مفيدة للجسم.

3- زبادي بنكهات الفواكه

صحيح أن الزبادي مفيد للجسم بشكل عام لأنه مادة حيوية ومع ذلك ، فإن الزبادي المنكه ليس جيدًا. غالبًا ما يحتوي الزبادي المنكه على الكثير من السكر والنكهات الاصطناعية لهذا السبب يجب تجنبه.

4- حليب كامل الدسم

لقد تم إطعامنا دائمًا بالمعلومات التي تفيد بأن الحليب مفيد للجسم لأنه مصدر غني بالكالسيوم، ولكن ، إذا كنت مصابًا بمرض السكري ، فلن يكون ذلك صحيًا بالنسبة لك، يحتوي الحليب كامل الدسم على نسبة عالية من الدهون المشبعة ، مما يؤدي إلى تفاقم مقاومة الأنسولين في الجسم ، يمكنك تناول الحليب قليل الدسم.

5- العسل

إذا كنت مصابًا بالسكري ، فتجنب تناول العسل فقد يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم في جسمك، حاول الابتعاد عن العسل ، إذا كنت لا تزال ترغب في تناول العسل ، فتأكد من معرفة المقدار الذي تحصل عليه.

6- عصائر الفاكهة المعبأة

أي نوع من عصير الفاكهة المعبأ ليس جيدًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، تحتوي هذه العصائر على الفركتوز الذي يرفع مستويات السكر في الدم، مما قد يكون خطيرًا إذا كنت مصابًا بداء السكري.

 

د/هبه علي(اخصائيه التحاليل الطبيه ) اير كلينك

صحة