الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تعرف على قضايا لجنة الدين العام وعجز الموازنة بالمحور الاقتصادي...اليوم.. التنسيقية تنظم صالونا نقاشيا حول ”الزيادة السكانية”استئصال ورم يزن 5 كيلو جرامات من رحم سيدة في...الكشف والعلاج المجاني لـ1550 مريضا في قافلة مجانية ببني سويفغدا.. تسليم أرقام الجلوس بالمدارس لطلاب الشهادة الإعدادية والامتحانات بالإسماعيليةما أهمية المدن الجديدة فى مصر؟تعرف على اختصاصات الاتحادات النوعية بقانون الجمعيات الأهليةتعرف على حالات قبول طلب الصلح الواقى من الإفلاس فى...
سياسة

«مستقبل وطن» ينظم ندوة تثقيفية حول التغيرات المناخية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شارك المهندس أشرف رشاد الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، في ندوة الحزب التثقيفية التي نظمتها أمانة القاهرة حول التغيرات المناخية.

حضر الندوة أكثر من 750 قيادة من أعضاء الحزب والنواب والوزراء والخبراء وعلى رأسهم المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس الحزب ورئيس مجلس الشيوخ، والمستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية.

وشهدت الندوة إقامة سبعة حلقات نقاشية تناولت أثر التغيرات المناخية على قطاعات الصحة والسياحة والزراعة والصناعة والاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة والسياحة.

كما شهدت الجلسة الختامية صياغة توصيات المؤتمر في عدد من ‏التوصيات الهامة والتي تعد بمثابة لبنة أساسية حول مخاطر التغيرات المناخية وحلولها المقترحة تمهيدًا لعرضها على الحكومة.

وكانت أمانة القاهرة بحزب مستقبل وطن نظمت ندوة تحت عنوان التغيرات المناخية المخاطر والحلول بإقامة سبعة حلقات نقاشية تناولت أثر التغيرات المناخيه على قطاعات الصحة والسياحة والزراعة والصناعة والاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة وتحديات البقاء بخلاف الجلسة الختامية التي بلورت توصيات المؤتمر في عدد من ‏التوصيات الهامة والتي تعد بمثابة لبنة أساسية حول مخاطر التغيرات المناخية وحلولها المقترحة.

وعرض الدكتور محمد سليمان وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية ومقرر عام المؤتمر التوصيات التي أثمر عنها المؤتمر في المجالات المختلفة ومن أبرزها:
- توفير الدعم المالي الملائم لتمويل المشروعات البحثية في مجالات التنمية المستدامة وبحوث تخفيض درجة حرارة الأرض.
-إدراج مفاهيم التربية البيئية في المحتوى التعليمي و بشكل إلزامي للتعليم الأساسي والجامعي.
-تخفيض تكلفة تمويل المشروعات الصناعية الخضراء والتوسع في الاقراض للمشروعات التي تراعي البعد البيئي ومنح منتجاتها امتيازات تداولها داخل الأسواق المصرية.
- إعلاء مفاهيم المستشفيات الخضراء وتعزيز الصحة و الكود البيئي في الاعتماد الطبي للمؤسسات الصحية.
-استخدام نظم زراعية متطورة لتقليل معدلات التصحر.
- تعميم خريطة للأمراض المرتبطة بالتغيرات المناخية.
-إيجاد منصة مشتركة بين علماء المناخ لتداول البيانات والمعلومات حول التغيرات المناخية.
-دعم المشروعات التي تهدف الى حماية المناطق الساحلية والمنتجعات والشواطىء والمحميات الطبيعية والحفاظ على النظم الصحراوية لتنفيذها بهدف تحقيق مفهوم التنمية المستدامة.
-وضع آليات وإجراءات تهدف الى حماية الآثار من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية على تراثنا الحضارى العالمى.

جريدة الراي العام

سياسة