الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الدكتور تامر قبودان يهاجم بعثة الامم المتحدة ردا على واقعة...قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...
أخبار مصر

القوى العاملة: بدء التقديم على 11 دورة تدريبية مجانية في مراكز التدريب بسوهاج

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

أعلنت مديرية القوى العاملة بسوهاج عن بدء التقديم على (11) دورة تدريبية مجانية على مهن مختلفة بمراكز التدريب المهني التابعة لها على أن يبدأ التدريب اعتباراً من 1 أكتوبر المقبل.

جاء ذلك خلال التقرير الذي تلقته الوزارة من الدكتور هشام أبوزيد مدير المديرية، والذي أوضح فيه أنه بعد اعتماد الخطة السنوية للدورات التدريبية فقد أعلنت المديرية عن بدء التقديم على 11 دورة تدريبية على مهن يحتاجها سوق العمل في مراكز التدريب المهني الثلاثة التابعة للمديرية وهي: (المساحة والخرائط - وصيانة المحمول- وصيانة أجهزة الحاسب الآلي - وصيانة أجهزة التبريد والتكييف - والخياطة - والمشغولات اليدوية).

وأشار “أبو زيد” إلى أنه يشترط في المتقدم الحصول على مؤهل عالي أو فوق المتوسط أو متوسط، وأن يكون السن من 18 سنة حتى 45 سنة، منوهاً إلى أنه عند إتمام الدورة تدريبية يمنح المتدرب شهادة معتمدة باتمام الدورة مختومة ومعتمدة من مديرية القوى العاملة، فضلاً عن هدايا عينية للثلاثة الأوائل من كل دورة، وأن يكون لهم الأولوية في فرص العمل التي توفرها المديرية داخل المحافظة وخارجها، فضلاً عن تأمين ضد إصابة العمل.

كما أوضح مدير المديرية أنه يتم تقديم الأوراق بمراكز التدريب المهني التابعة للمديرية: (مركز تدريب مهني سوهاج - مركز تدريب مهني الكوثر - مركز تدريب مهني طهطا)، وذلك اعتباراً من 15/9/2022 إلى 25/9/2022، وسيتم عمل مقابلات شخصية للمتقدمين للتدريب بكل مركز على حدة لاختيار أفضل الراغبين في التدريب، على أن تبدأ الدورات التدريبية في الأول من أكتوبر القادم.

وتواصل وزارة القوى العاملة متابعة الدورات التدريبية.

جريدة الراي العام

أخبار مصر