الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
كهربا أبرز الغائبين، قائمة الأهلي أمام ميدياما الغاني بدوري أبطال...قائمة أكلات لشهر رمضان توفر عليك وقت ومجهودفوائد الفول الأخضر، لصحة القلب وإنقاص الوزنرابط استعلام فاتورة المياه لشهر فبراير 2024 بالقاهرة والإسكندرية والدقهلية...هل تخاف إسرائيل من جثث الفلسطينيين؟!رئيس جامعة المنيا يشهد اللقاء التعريفي لأطباء الامتيازسحب الجنسية التركية من مرشد الإخوان!محافظ دمياط تستقبل وفد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالاتالسيطرة على حريق مزرعة محطة معالجة صرف الكولا بسوهاجمطرانية أسيوط للأقباط الكاثوليك تحتفل بيوم السلام العالميأحداث مسلسل بين السطور لصبا مبارك.. هل تنجح...أمن القاهرة يضبط سائق تريلا دهس 3 شباب بمنطقة المرج
منوعات

طريقة تحضير البسبوسة في المنزل

البسبوسة
البسبوسة

تعد البسبوسة من الحلويات الرائعة واللذيذة في المناسبات والحفلات، وإليكم طريقة تحضيرها في المنزل.

المكوّنات:

- كوبان من دقيق السميد.

- كوبان من لبن الزبادي.

- كوب من السكر.

- ربع كوب من زيت الذرة.

- 3 ملاعق كبيرة من جوز الهند المبشور.

- ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.

- ربع ملعقة صغيرة من الملح.

- للتزين فستق أو لوز.

طريقة التحضير:

في وعاء نضع دقيق السميد، وجوز الهند المبشور، مضافاً إليه السكر، والبيكنج باودر، وبعدها يرش عليها كميّةً قليلةً من الملح بطبق واحد وتقلب المكوّنات جيداً.

ثم نضيف للخليط بشكلٍ تدريجيٍ ربع كوب من الزيت، وكوبين من اللبن، وتعجن باليدين جيداً حتى تصبح عجينة ليّنة.

قطعي البسبوسة بعد مدّها في الصينية بالشكل الذي نريده ، وعلى كل قطعة نضيف حبة أو اثنتين من الفستق العادي أو اللوز.

يمكن استخدام لبن الزبادي بكوبين من الحليب الدافئ مضافاً إليه عصير ليمونة واحدة ويترك ساعتين وبعدها يمكن استعماله مثل اللبن.

ندهن الصينية بقليل من الزيت أو أي مادة دهنيّه، ثمّ نضع الخليط فيها ونبسطه بحيث لا تزيد سماكته عن 2 سم ونعمل على موازنة سطحها باليد حتى تصبح متساوية وغير متعرّجة.

نضعها لترتاح حوالي خمس عشرة دقيقة قبل خبزها بالفرن، وبعد مرور خمس عشرة دقيقة نضع الصينية بالفرن على درجة حرارة متوسطة؛ وذلك لمدة ثلاثين دقيقة حيث نقوم بتحميرها من الأسفل ونتأكّد كل فترة من ضمان نضجها، ثمّ نقوم بتحمير الوجه من فوق، ونصب عليها مباشرة وهي ساخنة القطر بحيث يكون الشربات بارداً أو دافئاً حتى يتشربها جيّداً.

البسبوسة السميد مكونات البسبوسة جوز الهند طريقة عمل البسبوسة

منوعات