الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفية
سياسة

نقابة الصحفيين تنظم ندوة لمناقشة كتاب «الحرب الروسية الأوكرانية والنزاع على عرش العالم»

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

تنظم اللجنة الثقافية والفنية في نقابة الصحفيين، ندوة لمناقشة كتاب «الحرب الروسية الأوكرانية والنزاع على عرش العالم».

تاثيرات الحرب الأوكرانية الروسية على العالم

يشارك في الندوة الدكتور على أحمد جاد أستاذ العلوم السياسية، ونخبة من الباحثين المشاركين فى تحرير الكتاب، الذى يتناول تأثيرات الحرب على العالم اقتصاديًا، وسياسيًا، وإعلاميًا، وثقافيًا.

ويدير اللقاء الكاتب الصحفى بدار الهلال محمد شلبى أمين، وذلك يوم الإثنين 5 فبراير الساعة السادسة مساءً، فى قاعة طه حسين الدور الرابع بمبنى النقابة.

يذكر أن نقابة الصحفيين أعلنت فتح باب التسجيل في اللجنة التحضيرية لأعمال المؤتمر العام للصحفيين، لمناقشة مستقبل صناعة الصحافة وحريتها بين التطور التكنولوجي، والتحديات المهنية والاقتصادية والتشريعية.

محاور مؤتمر الصحفيين


ومن المقرر أن تتولى اللجنة الإعداد للمؤتمر، ووضع المحاور الرئيسية للنقاش وجدول أعماله، والجلسات التحضيرية له تمهيدًا للانعقاد بداية شهر مايو 2024م.


ويتم التسجيل باللجنة من خلال مكتب النقيب خالد البلشي أو التواصل عبر تطبيق الواتس.

من ناحية أخرى، تنظم لجنتا الثقافة والتدريب في نقابة الصحفيين بالتعاون مع قسم اللغة اليابانية بكلية الآداب جامعة القاهرة في تمام العاشرة صباح الأحد 4 فبراير الجاري احتفالية بعنوان "يوم الثقافة الياباني"، وذلك بقاعة حسنين هيكل بالدور الرابع.

إتقان اللغة اليابانية

وتنظم الاحتفالية بهدف المساهمة في تشجيع الدارسين على مواصلة التقدم في دراسة اللغة والثقافة اليابانية، والتعريف بكيفية التدريب على إتقان اللغة اليابانية.

تفاصيل احتفالية يوم الثقافة اليابانية

ويبدأ اليوم بكلمة الدكتور حسن كامل رئيس قسم اللغة اليابانية بجامعة القاهرة وتتحدث في اللقاء هاشيموتو - مدير مؤسسة اليابان في مصر عن دراسة اللغة اليابانية مع توضيح لكافة الأنشطة التي توفرها المؤسسة، كما يتحدث السيد المستشار الإعلامي لسفارة اليابان بالقاهرة عن كيفية دعم دارسي اللغة اليابانية بمصر. ويتضمن اليوم أنشطة فنية وثقافية.

 

نقابة الصحفيين الحرب الروسية الأوكرانية مستقبل صناعة الصحافة صناعة الصحافة الحرب الأوكرانية الروسية

سياسة