الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة غزة: استشهاد 15 طفلا بسبب سوء التغذية والجفاف في...حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الإثنين 4 مارس 2024حزب الله اللبناني يلعن استهداف قوة إسرائيلية أثناء محاولتها التسلل...موعد قرعة دور ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا 2023-2024 والأندية...هتوصل لـ80 جنيه .. عاجل من الشعبة بشأن...برج العقرب.. حظك اليوم الإثنين 4 مارس: تتمتع بحيوية...قوات الاحتلال الإسرائيلي تعرقل عمل طواقم الإسعاف خلال اقتحام مدينة...رئيس مودرن فيوتشر: أتمنى مواجهة الزمالك في نهائي الكونفدراليةأطفال بستان الإبداع يزورن مدينتي دمياط ورأس البرإسبانيا وعمان ورومانيا والأردن.. نجوم الليلة الأولى من عروض ...إعلام عبري: استقالات واسعة لضباط في جيش الاحتلال بينهم هاجاريحالة الطقس.. رياح نشطة علي مناطق من جنوب سيناء
اقتصاد

التفاصيل الكاملة لارتفاع أسعار زيوت السيارات

أسعارزيوت السيارات
أسعارزيوت السيارات

أعلنت شركة إكسون موبيل مصر زيادة أسعار زيوت السيارات والدراجات البخارية والشحومات وبعض السوائل، مؤكدة أنه تم احتساب قيمة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14%.

ونستعرض في التقرير التالي أسعار زيوت السيارات بعد زيادات شهر فبراير للعام الجاري وهي الآتي:
بلغ سعر موبيل سوبر سن فورمولا بي 5W40 نحو 430 جنيها للعبوة اللتر و1655 جنيها للعبوة 4 لترات.

وفيما يخص سعر موبيل دلفاك الأسطورة 1350 SAE 50 بلغ نحو 580 جنيها للعبوة 5 لترات.

أسباب احتراق زيت المحرك

ونستعرض في التقرير التالي أسباب احتراق زيت المحرك بسرعة:
1- انسداد تهوية علبة المرافق واحتراق زيت المحرك لسيارتك بشكل سريع
تحتوي علبة المرافق على العمود المرفقي وزيت المحرك، وهي غطاء يحيط بوعاء زيت السيارة وهي المسؤولة عن إعادة تدوير غازات العادم والبخار من علبة المرافق إلى نظام السحب.

وهناك المكابس (البستم) المسؤولة عن توليد غازات الاحتراق، يتم إعادة تدوير غازات الاحتراق هذه إلى غرفة الاحتراق بمساعدة بلف تبخير الزيت (صمام الـ PCV). ثم يقوم المحرك بحرق غازات العادم هذه بخليط الهواء والبنزين. ولكن مع وجود أى مشاكل في هذه العملية، يدخل الزيت إلى غرفة الاحتراق بدلًا من البنزين.

والنتيجة هي أن المحرك يحرق الزيت بوتيرة سريعة، وبالتالي فهو من أهم


2 - تلف بلف التبخير PCV Valve
تقع علبة المرافق في الجزء السفلي من المحرك، ويمكن أن تتراكم غازات العادم والبخار في علبة المرافق أثناء تشغيل المحرك، والتي تؤدي هذه الغازات إلى مشكلات في أداء المحرك، مثل انخفاض كفاءة استهلاك البنزين، وزيادة استهلاك زيت المحرك، وزيادة انبعاثات العادم.

3 - تلف جوان رأس المحرك أو الكاسكيت
يعد هذا أحد الاحتمالات الأكثر أهمية إذا كان محرك سيارتك يحرق الزيت بسرعة، بسبب تلف حشية رأس المحرك (جوان رأس المحرك)، يمكن أن يحدث تسرب للزيت يصعب ملاحظته. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يبدأ الزيت بالتسرب إلى الداخل، مما قد يؤدي إلى ظهور دخان أزرق من العادم.

ويمكن أن تؤدي هذه المشكلة إلى كلا من وبالتأكيد هو من أسباب احتراق زيت المحرك، وارتفاع درجة حرارة المحرك وعادةً ما يكون إصلاحها مكلفًا.

اسعار زيوت السيارات اسعار السيارات اكسون موبيل

اقتصاد