الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفية
منوعات

وصفة طبيعية لإطالة الشعر وتكثيفه وتغذيته من الجذور

إطالة الشعر
إطالة الشعر

إطالة الشعر وتكثيفه من الأمور التى تهتم بها الفتيات كثيرا للحصول على أفضل مظهر وأعلى درجات الجمال لأن الشعر زينة الفتاة.

وإطالة الشعر وتكثيفه لا تتم بدون التغذية السليمة وشرب الماء الوفير وتطبيق الوصفات الطبيعية التى تغذي الشعر من الجذور.

وصفة طبيعية لإطالة الشعر وتكثيفه

وتقدم سهام شهاب خبيرة التجميل، وصفة طبيعية لإطالة الشعر وتكثيفه.

المكونات:-

2 ملعقة بذور الكتان

كوب ماء

بصلة

الطريقة:-

نحضر مقلاة ونضع بها الماء وبذور الكتان ونرفعها على النار حتى الغليان ثم نهديء النار ونتركه على النار الهادئة حتى يغلظ القوام.ثم نرفعه من على النار ونصفيه وهو ساخن ثم نترك الجل يبرد تماما.ثم نحضر بصلة ونبشرها ناعم، ثم نصفيها ونأخذ ماء البصل نضيفه إلى جل الكتان.نقلب جيدا، ثم نضع الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع تدليك فروة الرأس جيدا لمدة 10 دقائق.ثم نلف الشعر لمدة ساعة.ثم نغسل الشعر بعدها بالماء الفاتر والشامبو ويمكن إضافة ملعقة قهوة إلى الشامبو للتخلص من رائحة البصل بالشعر.نكرر الوصفة مرتان اسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.وصفة طبيعية لإطالة الشعر وتكثيفه

زيوت طبيعية مهمة لجمال شعرك

وهناك 6 زيوت طبيعية استخدامها على الشعر يعالج جميع مشاكل الشعر ويجعله أكثر طولًا وكثافة ويضفي عليه لمعانًا وحيوية لا مثيل لهم، ومن هذه الزيوت:

زيت الجوجوبا، يعزز نمو الشعر وصحته ويستخدم في تخفيف الزيوت اللزجة مثل اللافندر أو الروزماري والنعناع.

زيت النعناع، ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس ويعزز نمو الشعر وصحته، يجب تخفيفه بزيت الجوجوبا 10 قطرات إلى ملعقة صغيرة جوجوبا.

زيت اللافندر يقوي جدًّا بصيلات الشعر ويزيد عددها وكثافة الشعر ويحمي من التساقط، ويجب تخفيفه بزيت الجوجوبا أو نضع ملعقة صغيرة على الشامبو أثناء الاستحمام.

الصبار، هو نبات اشتهر بفوائده العديدة للشعر، ويعمل على إزالة بقايا المنتجات الأخرى والزيوت الزائدة من الشعر، ويحتوي على فيتامينات تؤثر في نموه وتمنع تساقطه.

زيت الروزماري، يعالج تساقط الشعر ويقويه، ولكن نخففه أيضًا بزيت الجوجوبا أو شامبو الاستحمام.

زيت جوز الهند، وهو مرطب رائع للشعر، ويحمي من التلف والتقصف ويقوي بصيلات الشعر، ويمكن استعماله كحمام زيت قبل الاستحمام، أو بعده.

تغذية شعرك تبدأ من الداخل

والتغذية الجيدة القائمة على الخضراوات والفاكهة الطازجة هي أساس جمال الشعر، فإن الصحة الجيدة وتناول الطعام الصحي وشرب الماء الوفير؛ مما يساعد في صحة وقوة وجمال الشعر، هذا بجانب العناية اليومية به، من خلال التمشيط اليومي واغسيله مرتين أسبوعيًّا بالشامبو المناسب له، مع ترطيبه يوميًّا بالزيوت المغذية.

ويأتي ذلك لضمان الحصول على شعر جميل وصحي، والأهم من ذلك الابتعاد عن المستحضرات الكيميائية مثل صبغات الشعر ومستحضرات فرد الشعر، مع الإقلال من السيشوار والمكواة التي تضعف الشعر وتزيد من تقصفه، ويفضل عمل حمامات الزيت والكريم التي تغذي الشعر وتجعله أكثر حيوية.

اطالة الشعر تكثيف الشعر العناية بالشعر

منوعات