الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفية
فرست كورة

أول تصريح من علاء نبيل بعد توليه منصب المدير الفني لاتحاد الكرة

علاء نبيل مديرا فنيا لاتحاد الكرة
علاء نبيل مديرا فنيا لاتحاد الكرة

اتحاد الكرة، عبر علاء نبيل عن شكره وامتنانه لمجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام بعد تعيينه في منصب المدير الفني للاتحاد.

وفي أول تصريح له بعد توليه المنصب، أكد علاء نبيل لـ فيتو أنه سيكرس جهوده خلال الفترة القادمة لدراسة وتطوير كرة القدم المصرية، ورفع مستوى جميع المسابقات على مستوى الشباب والناشئين والبراعم.

وأوضح علاء نبيل أنه يعتزم الاستفادة من خبرات المدربين المؤهلين، بهدف التخطيط الفعّال لمستقبل كرة القدم في مصر.

وأضاف أنه سيكون له دور فاعل في مراقبة الأجهزة الفنية لفرق الشباب والناشئين، ويشرف على برامج التحضير وتطوير مستواها بطريقة علمية ومنهجية.

اتحاد الكرة يقيل فيتوريا من تدريب المنتخب الوطنى

وكان مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم قرر توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون، مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع القادم.

جاء قرار إقالة فيتوريا من تدريب المنتخب، عقب اجتماع عقده اتحاد الكرة، اليوم، لمناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن إخفاق المنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

وقال اتحاد الكرة فى بيانه المنشور على صفحته الرسمية، أنه المجلس قرر الموافقة علي تعيين محمد يوسف مدربا عاما لمنتخب مصر الأول لحين اختيار مدير فني أجنبي وتشكيل باقي الجهاز.

تعيين محمد يوسف لتدريب المنتخب الوطنى


وشملت قرارات اتحاد الكرة، الموافقة على اختيار 2 مدربين لعمل معايشة خارجية، الموافقة علي تعيين الكابتن علاء نبيل مديرا فنيا للاتحاد.

كما وجه اتحاد الكرة الشكر للجهاز الفني للكرة النسائية، وشملت القرارات الموافقة على عمل بروتوكول إدارة وتنظيم دوري الأكاديميات بالشراكة مع شركة ستادات للاستثمار الرياضي والتسويق مع الشركة المتحدة للرياضة.

وعقد ممثلو اتحاد الكرة جمال علام وخالد الدرندلي وحازم إمام اجتماعًا يوم أمس السبت، مع وزير الرياضة، لمناقشة مصير روي فيتوريا، وكشفت مصادر داخل اتحاد الكرة أن الوزير طالب مجلس الجبلاية بضرورة رحيل فيتوريا بشكل يحفظ سمعة الكرة المصرية، وعدم تكرار ما حدث مع مواطنه كارلوس كيروش المدير الفني السابق للفراعنة.

وينص العقد المبرم بين اتحاد الكرة والبرتغالي روي فيتوريا على أنه في حال قرر مسؤولو الجبلاية فسخ التعاقد مع فيتوريا من طرف واحد، فلا بد أن يكون ذلك خلال 15 يومًا من خروج الفراعنة من بطولة أمم إفريقيا، على أن يلتزم اتحاد الكرة يدفع الشرط الجزائي للخواجة والبالغ ما قيمته ثلاثة أشهر من راتبه أي 600 ألف يورو، في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها اتحاد الكرة في الوقت الحالي.

فشل فيتوريا في أمم إفريقيا

فشل البرتغالي روي فيتوريا في تحقيق أي انتصار رفقة منتخب مصر لكرة القدم في كأس الأمم الإفريقية 2023.

فيتوريا لا يعرف الفوز في أمم إفريقيا

وودع منتخب مصر بطولة الأمم الإفريقية أمام منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية لكرة القدم من دور الـ 16 بدون تحقيق فوز واحد خلال مشوار الفراعنة بالبطولة الإفريقية.

مشوار منتخب مصر في أمم إفريقيا 2023

وتعادل منتخب مصر أمام موزمبيق 2-2 وغانا 2-2 والرأس الأخضر 2-2 في دور المجموعات وأخير التعادل الفراعنة مع الكونغو الديمقراطية 1-1 قبل الخسارة بركلات الترجيح وتوديع كأس الأمم الإفريقية.

فيتوريا قاد الفراعنة في 18 لقاءً، بواقع 10 مباريات رسمية و8 لقاءات ودية حقق الفوز في عدد 12 مباراة وتعادل في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة، سجل لاعبو المنتخب الوطنى خلالها 40 هدفًا واستقبلت شباكهم 13 هدفًا.

اخبار اتحاد الكرة المصري علاء نبيل

فرست كورة