الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 27 - 02 - 2024 في...قبل العيد الكبير.. وزير التعليم يعلن مواعيد امتحانات الثانوية العامةبيلينجهام في الصدارة.. ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد نهاية مباريات...آيفون جبار.. سعر Iphone 14 Pro Max في السعوديةضبط مركز تعبئة سكر بالبحيرة لتصرفة في 230طن بالسوق السوداءتركي آل الشيخ يعلن مفاجآت جديدة بنهائي كأس مصر وظهور...دعاء دخول رمضان.. «المفتي» يوضح ماذا قال النبي عند رؤية...حركة فتح: حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني هو حق مشروع...عاجل - صفقة تبادل الأسرى.. إفراج الاحتلال عن 400 أسير...الرئيس الفرنسي: سكان غزة بحاجة إلى مساعدات إنسانية كبيرةاستعد لقوة الصحة: عصائر طبيعية لتعزيز المناعةمصرع أربعيني سقطت عليه واجهة منزله بـ مدينة المنيا الجديدة
صحة

لهذه الأسباب شرب الشاي أفضل من القهوة في الصباح

فوائد الشاي في الصباح
فوائد الشاي في الصباح

يحرص الكثير من الأشخاص على شرب كوب من القهوة في الصباح عند الاستيقاظ من النوم، لكن هذه العادة تؤثر على الصحة بشكل سلبي، حيث يحذر الكثير من الأطباء من شرب القهوة على معدة فارغة عند الاستيقاظ من النوم، إذ إنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين الذي يؤدي إلى ظهور الكثير المشكلات الصحية، وبدلًا من القهوة يمكن شرب كوب من الشاي، حيث إنه يحتوي على نسبة أقل من الكافيين كما أنه غني بمضدات الأكسدة التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.

وخلال السطور التالية يوضح 'الرأى العام'، لهذه الأسباب شرب الشاي أفضل من القهوة في الصباح.

 

فوائد شرب الشاي في الصباح

 

كافيين أقل

يحتوي الشاي على كافيين أقل من القهوة، حيث إنه يكفي لإمداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، دون الإصابة بأضراره، مثل العصبية والقلق وصعوبة النوم.

ويحتوي الشاي أيضًا على الأحماض الأمينية التي تساهم في توازن التأثيرات المحفزة للكافيين، وهو الأمر الذي يساعد على الشعور باليقظة بصورة تدريجية وآمنة.

غني بمضادات الأكسدة

يحتوي الشاي على نسبة عالية من مضادات أكسدة أكثر من القهوة، خاصةً النوع الأخضر منه، وهذا ما يجعله أفضل لصحة الجسم لتقوية الجهاز المناعي وحماية الخلايا من التلف.

فوائد الشاي في الصباح

ترطيب الجسم

يعتبر الجفاف من الآثار الجانبية للقهوة، حيث إنها تُزيد من إدرار البول، بينما الشاي يساعد على ترطيب الجسم، لأن الماء يشكل نسبة جيدة من إجمالي قيمته الغذائية.

آمن على المعدة

عادةً ما تكون القهوة أكثر حمضية من الشاي، وهو الأمر الذي يؤثر على المعدة بشكل سلبي، خاصةً من يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي

الشاي مضادات الأكسدة الكافيين القهوة

صحة