الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مدحت صالح يشارك في سحابة عدت خلال احتفالية...رئيس مدينة المحلة الكبرى يشرف على عمليات النظافة ورفع القمامةاليوم.. الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية تحتفل بجائزة صموئيل حبيبالعظمي بالقاهرة 24..تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاءالإسكان : دفع العمل بمشروعات المرافق الجاري تنفيذها بمدينة...بالعملات المحلية.. روسبا تدرس إنشاء منصة دفع رقمية مشتركة لدول...طلب إحاطة بالبرلمان لوقف تصدير اللحوم البلدية بعد ارتفاع أسعارها...دار الإفتاء المصرية تكشف عن منهجها في رؤية هلال رمضانالتعديلات الجديدة فى قانون حماية المستهلك.. عقوبة احتكار السلع الاستراتيجية...حادثة أغرب من الخيال، فقدت حياتها بسبب شعرها الطويلباستثمارات 4 مليارات دولار.. الحكومة تدرس مقترحًا إيطاليًا لإنشاء مصنع...الكشف على 394 حالة في قافلة طبية لمرضى القلب بالوادي...
فرست كورة

كأس العالم للأندية، زى النهارده ريال مدريد يكتسح الأهلى برباعية

الأهلى وريال مدريد
الأهلى وريال مدريد

كأس العالم للأندية، زى النهارده في الثامن من شهر فبراير من العام 2023 اكتسح فريق ريال مدريد غ نظيره فريق الأهلى المصرى برباعية مقابل هدف في لقاء الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المغرب 2023.

وفاز ريال مدريد على الأهلى فى تلك المباراة برباعية حملت توقيع كلا من فينيسيوس جونيور وفيديريكو فالفيردي ورودريغو وسيرجيو أريباس، بينما سجل هدف الأهلى الوحيد التونسي على معلول.

وكان الأهلى فد ذهب بعدها لملاقاة فريق فلامنجو البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وخسر برباعية مقابل هدفين ليحصد المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخ القلعه الحمراء.

الأهلى يشارك في كأس العالم للأندية 2025

وضمن النادي الأهلي المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025 بعد تتويجه بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا عامي 2021 و2023، كما ضمن أيضا فريق الوداد المغربي والهلال السعودي المشاركة في مونديال الأندية 2025.

50 مليون يورو لكل فريق مُشارك

وكشفت تقارير صحفية إيطالية، عن المكافآت المالية التي رصدها الاتحاد الدولي لكرة القدم - فيفا، للفرق التي ستشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2025 في أمريكا.

وأوضح موقع "sempremilan" الإيطالي، اليوم الأحد، أن فيفا رصد جوائز مالية تصل إلى 2.5 مليار يورو للأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2025، سيجري توزيع 2 مليار منها قبل البطولة، على الفرق المشاركة في المونديال.

وأوضح التقرير الإيطالي أن كل نادٍ سيحصل على مكافأة مالية قدرها 50 مليون يورو نظير مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية 2025، بما فيهم النادي الأهلي.

كما أشار التقرير أن فيفا سيتكفل أيضًا بحجز تذاكر الطيران إلى الولايات المتحدة الأمريكية لجميع الأندية، بالإضافة للإقامة على حسابه، في بطولة كأس العالم للأندية 2025.

في حين ستكون هناك مكافآت أخرى تعتمد على النتائج وسيحصل الفائز على حوالي 100 مليون يورو.

 

فيفا يحتفل بإنجاز الأهلي

احتفى الحساب الرسمي لـ الاتحاد الدولي لكرة القدم - فيفا،، بحصول النادي الأهلي المصري على برونزية كأس العالم للأندية 2023، للمرة الرابعة في تاريخه.

وتوج الأهلي بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية 2023 بـ السعودية، للمرة الرابعة في تاريخه، عقب فوزه على أوراوا ريد دياموندز الياباني بنتيجة (4-2) خلال مباراة تحديد المركز الثالث التي جمعتهما الجمعة الماضي على ملعب الأمير عبد الله ‏الفيصل في جدة.

وكتب الحساب الرسمي لـ الفيفا الخاص بكأس العالم على منصة "إكس" اليوم الأحد: “2006-2020-2021-2023”، الأهلي يواصل التحليق على منصة مونديال الأندية.

ورسخ المارد الأحمر، عقدة تفوقه على الأندية اليابانية، محققا فوزه الثاني، بالانتصار على أوراوا بعد الفوز من قبل على سانفريس هيروشيما (2-1).

وسجل الأهلي في مشاركاته التسع 31 هدفا، كثاني أكثر فريق تسجيلا في تاريخ البطولة بعد ريال مدريد، وسجل أهداف الأحمر، 14 لاعبا، فيما سجل هدفين عكسيين من لاعبي المنافس.

وتعد هذه هي النسخة الأخيرة، التي يقام فيها مونديال الأندية بهذا الشكل قبل أن يقام بشكل موسع في 2025 بمشاركة 32 فريقا من أندية النخبة في العالم.

 

كأس العالم للأندية الأهلي ريال مدريد اخبار الأهلي اخبار الرياضة

فرست كورة