الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفيةموعد صرف مرتبات ومعاشات شهر مارس 2024عقوبات عديدة في انتظار تشيلسي، اعرف التفاصيلكرة اليد، منتخب الشباب يواصل استعداداته لدورة الألعاب الأفريقية
منوعات

رجل يحاول فتح مخرج الطوارئ في طائرة قبل إقلاعها.. هل يعاني من اضطرابات نفسية؟

رجل يحاول فتح مخرج الطوارئ في طائرة قبل إقلاعها
رجل يحاول فتح مخرج الطوارئ في طائرة قبل إقلاعها

في واقعة غريبة من نوعها، اتهمت الشرطة التايلاندية، رجلًا كنديًا حاول فتح مخرج طوارئ في طائرة قبل إقلاعها في رحلة متجهة من شيانج ماي في شمال تايلاند إلى العاصمة بانكوك يوم الأربعاء الماضي، وهو الأمر الذي تسبب في تأخيرات عدة.

وقال المسؤول في شرطة شيانغ ماي ناتاووت نواسورن، في تصريحات صحفية، إن الرجل يواجه 'تهمتين تتعلقان بالأذى الذي لحق بركاب آخرين، وعدم الامتثال لقواعد الطائرة'.

 

فتح مخرج طوارئ داخل طائرة

وحاول الرجل الموقوف، صاحب الـ 40 عامًا، فتح مخرج طوارئ داخل طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية التايلاندية الوطنية، عندما كانت متوقفة على المدرج قبل إقلاعها.

 

وقال نويسورن 'أخبرنا أنه فتح الباب لأنّ شخصاً ما على متن الطائرة كان يحاول قتله. لقد كان مصاباً بالذعر الشديد'، بحسب فرانس برس.

 

هل يعاني من اضطرابات نفسية

وتحقق الشرطة في ما إذا كان المتهم تحت تأثير المخدرات، أو ما إذا كان يعاني من اضطرابات نفسية.

 

وتسبب الحادث في تأخير أكثر من 10 طائرات في شيانغ ماي، العاصمة السياحية لشمال تايلاند، بحسب الشرطة.

وتحدث أحد الشهود لوكالة فرانس برس عن مشاهد 'فوضوية' على متن الطائرة خلال الحادثة.

وقال واتارابون بيثسورب: 'كنت جالسا في الجزء الخلفي من الطائرة، وسمعتُ رياحا قوية وصراخا من المقدمة. كان الوضع فوضويا'.

وتابع: 'كان يصرخ قائلاً إن رجلاً يرتدي ملابس سوداء كان يحاول قتله'.

 

تمكنت الرحلة أخيرًا من المغادرة

وتمكنت الرحلة أخيرًا من المغادرة بعد منتصف الليل، بتأخير أكثر من ثلاث ساعات، من دون الإبلاغ عن أي إصابات، وفق بيان للخطوط الجوية التايلاندية.

 

يُذكر أن في مايو الماضي، في كوريا الجنوبية، فتح رجل مخرج الطوارئ في طائرة أثناء هبوطها، قائلا إنه كان يريد الخروج من الطائرة 'بسرعة'. ويواجه عقوبة قد تصل إلى عشر سنوات في السجن.

طائرة

منوعات